اخبار سوريا مباشر - “الأسايش” تنفي اغتيال أحد قياديها من قبل تركيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق “الأسايش”، ما تم تداوله عن اغتيال القيادي، نصرت تيبيش، من قبل الدولة التركية.

وقالت قوى الأمن الداخلي في بيان، اليوم الثلاثاء، 2 من آب، أن الأخبار التي نشرتها وسائل الإعلام عن قيام مجموعة استخباراتية تركية باغتيال، نصرت تيبيش، في مدينة الحسكة، “عارية عن الصحة ولا تمت للمصداقية بصلة”، بحسب ما نقلت وكالة “هاوار” الكردية.

ودعا البيان إلى “عدم الانجرار وراء هذه الأخبار، لأنها تأتي في دائرة الحرب الخاصة التي تحاول دولة الاحتلال التركي ممارستها على مناطقنا”.

وكانت المخابرات التركية، قالت، في 30 من تموز الماضي، إنها حيدت، نصرت تيبيش (Nüsret Tebiş)، التابع لحزب “العمال الكردستاني وذكرت أنه المسؤول عن تفجير في أدى إلى مقتل 18 شخصًا عام 2008.

وقالت وكالة “الأناضول”، إن المخابرات التركية رصدت “الإرهابي” نصرت في أحد المنازل بمحافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا، وتمكّنت من “تحييده” عبر “عملية خاصة” نفذتها على مقر إقامته.

وتتكرر عمليات استهداف القوات التركية أشخاصًا وقيادات في أحزاب كردية تعتبرها “إرهابية”، منها “تحييد” جهاز الاستخبارات التركي القيادي في حزب “العمال”، محمد أيدن، في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا، وفقًا لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية، في 17 من نيسان الماضي.

وتصنّف “العمال الكردستاني” على قوائم “الإرهاب”، كما أن الحزب مصنّف على قوائم “الإرهاب” لدى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأوروبية.

وتعتبر تركيا “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ذات النفوذ العسكري في شمال شرقي سوريا، والمدعومة من واشنطن، امتدادًا لـ”العمال الكردستاني”، وهو ما تنفيه “قسد” رغم إقرارها بوجود مقاتلين من الحزب تحت رايتها، وشغلهم مناصب قيادية.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق