اخبار سوريا مباشر - قتيلان بانفجار عبوة ناسفة استهدفت آلية لقوات النظام غربي درعا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قُتل عنصران من قوات النظام وأصيب آخران بشظايا إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية على الطريق الواصل بين مدينتي داعل وطفس بريف درعا الغربي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا، أن العبوة الناسفة استهدفت اليوم، الأربعاء 6 من تموز، سيارة إطعام عسكرية تابعة لقوات النظام بالقرب من نقطة عسكرية تتبع لـ”اللواء 61″ في تل السمن شمالي مدينة طفس.

شبكة “درعا 24” المحلية أكدت الاستهداف خلّف قتيلين وجريحين من قوات النظام السوري.

بينما نعت من جانبها شبكات موالية للنظام السوري قتلى قوات النظام إثر الاستهداف الذي نفذه مجهولون، دون إعلان أي جهة وقوفها خلص الهجوم حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وتعيش محافظة درعا حالة من الفوضى الأمنية متمثلة بحوادث الاغتيال والخطف، وعمليات السطو المسلح المتكررة، إذ قُتل، مطلع أيار الماضي، العسكري المجند محمد حسن النابلسي من سكان مدينة دمشق على يد مجهولين في بلدة نهج بريف درعا الغربي.

وسبق أن قُتل أمس الثلاثاء، عنصر وأُصيب ثلاثة آخرون من مقاتلي “اللواء الثامن” التابع لـ”الأمن العسكري” في درعا، إثر هجوم نفذه مجهولون، بريف محافظة درعا الشرقي.

وفي مطلع تموز الحالي، قُتل قائد مجموعة محلية تابعة لـ”الأمن العسكري” برفقة أحد عناصره إثر استهدافهم من قبل مسلحين مجهولين في بلدة أبطع بريف درعا الغربي، ولاحقًا أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” وقوفه خلف الاستهداف عبر معرفه الرسمي في “تلجرام”.

بينما تواجه قوات النظام اتهامات بوقوفها خلف معظم عمليات الاستهداف التي تطال شخصيات ممن عاملوا في صفوف المعارضة سابقًا منهم من انضوى تحت قواتها عقب اتفاق “التسوية” في تموز 2018.

ولا يغيب تنظيم “الدولة” عن ساحة الأحداث في درعا إذ تبنى منذ مطلع تموز الحالي عبر معرفه الرسمي في “تيلجرام” العديد من عمليات الاستهداف التي طالت عناصرًا بقوات النظام السوري عبر خلاياه الموجودة في المنطقة.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق