اخبار سوريا مباشر - أعمال تخريب تطال مقر منظمتين في مخيم “الهول”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر أمنية لشبكة “هاوار” الكردية، أن أعمال تخريب طالت مقري منظمتي “NRC” و”Blue Mond” من قبل أطفال عائلات التنظيم في مخيم “الهول”، شرق مدينة الحسكة.

وقالت الوكالة الثلاثاء، 7 من تموز، إن “أطفالًا من القاطنين في مخيم (الهول)، قاموا بكسر نوافذ مقر منظمتي (NRC) و”Blue Mond” وسرقة محتوياتها، وذلك على خلفية فصل المنظمتين لعدد من موظفيها، ممن كانت تشك بتواطؤهم مع “مرتزقة” تنظيم الدولة الإسلامية.

​​​وأضافت أن الأطفال هاجموا مقر المنظمات العاملة في المخيم، وأقدمت على كسر نوافذها وسرقتها.

وشمل  قرار الفصل المدرسين التابعين للمراكز التعليمية، وكذلك حراس المراكز، مع استبدالهم بموظفين من خارج المخيم.

كما لفتت المصادر إلى قيام منظمة “Blue Mond” الفرنسية، بفصل حارس واحد من العاملين لديها في المخيم، وهو الحارس الوحيد من سكان المخيم.

وطالبت إدارة المخيم المنظمات باستبدال موظفيها من قاطني المخيم، لأن “مرتزقة” التنظيم يقومون في كثير من الأحيان بالسطو على الموظفين وسلبهم لرواتبهم بحجة “دفع الزكاة”، بحسب الوكالة.

وشهد المخيم حالات سرقة لمحتويات المدارس، أول يوم من استبدال الحراس من المخيم في فروع منظمة”NRC”.

وفي آذار الماضي، حذّرت منظمة “أنقذوا الأطفال” من بقاء الأطفال الأجانب المحتجزين في مخيمات شمال شرقي لمدة تتجاوز الـ30 عامًا، جرّاء بطء عمليات إنقاذ الأطفال من قبل حكوماتهم.

ودعت المنظمة في تقريرها  الحكومات إلى تكثيف الجهود بشكل عاجل لإعادة الأطفال وعائلاتهم، مشيرة إلى الظروف المروعة وغير الآمنة في المخيمات.

 

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق