اخبار سوريا مباشر - احتجاجات على خلفية اعتقال “قسد” طبيبًا بدير الزور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

داهمت “قوات الديمقراطية” (قسد)، فجر اليوم الثلاثاء، 5 من تموز، منزلًا في قرية الجرذي، شرقي محافظة ، واعتقلت طبيبًا من المنطقة، ما دفع الأهالي للاحتجاج اعتراضًا على عملية الاعتقال.

وقالت شبكة “مشرق ميديا” المحلية عبر “”، إن قوات أمنية من “قسد” اعتقلت الدكتور حمزه المرفوع، خلال عملية مداهمة نفذتها في بلدة الجرذي، بريف دير الزور الشرقي.

واضافت الشبكة، أن سكان القرية تظاهروا مطالبين بالإفراج عن الطبيب.

شبكة “فرات بوست” المحلية قالت، إن المحتجين قاموا بقطع الطريق الرئيسي في القرية، وأن اعتقال الطبيب لم تتضح أسبابه.

ولا تُعلق “قسد” عادةً على الاحتجاجات التي تشهدها المنطقة الشرقية من محافظة دير الزور، أو على عمليات الاعتقال التي دائمًا ما تنفذها بدعم من قوات ، لمن تتهمهم بأنهم خلايا يتبعون لتنظيم “الدولة”.

كما تغيب عن المنطقة المنظمات أو الجهات التي توثق عمليات اعتقال من هذا النوع.

وشهدت قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، المعروفة باسم الشعيطات، احتجاجات عدة، طالبت بالإفراج عن المعتقلين، وتحسين الخدمات المقدمة من قبل “الإدارة الذاتية” و”مجلس دير الزور المدني” التابع لها، منذ مطلع العام الحالي.

إضافة إلى مظاهرات أُخرى شهدتها مناطق نفوذ “قسد” بمحافظة دير الزور، بسبب عدم تسليم مخصصات المدنيين من المحروقات، وملفات الفساد في مؤسسات “الإدارة الذاتية”، شمال شرقي سوريا.

وسبق أن شنت “قسد”، في آذار الماضي، حملة أمنية واسعة على بلدة أبو حمام لاعتقال مطلوبين، إذ أغلقت شوارع البلدة واعتقلت نحو عشرة أشخاص، كما أحرقت منازل المطلوبين الذين لم تعثر عليهم القوات الأمنية.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق