اخبار سوريا مباشر - صحيفة: إسرائيل استهدفت دفاعات جوية إيرانية “تغير قواعد اللعب” في سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة “THE TIMES OF ISRAEL” الإسرائيلية، إن الغارات الإسرائيلية التي نُفذت في ، أمس السبت، في محيط بلدة الحميدية جنوبي محافظة طرطوس، استهدفت منظمة دفاع جوي إيرانية.

ونقلت الصحيفة عن القناة “12” الإسرائيلية، أن موقع الضربة الإسرائيلية في بلدة الحميدية السورية بالقرب من ميناء طرطوس “يوحي بأنها استهدفت سلاحًا نُقل بحرًا، ربما باستخدام السفن الإيرانية التي رست في الميناء الأسبوع الماضي”.

وجاءت الضربة تزامنًا مع “تحرك جديد من قبل الإيرانيين في سوريا لإدخال منظومة دفاع جوي لحماية مصالحهم العسكرية”، بحسب الصحيفة.

الغارة الجوية قالت الوكالة الرسمية السورية للأنباء (سانا) إنها استهدفت بعدة صواريخ من فوق البحر المتوسط غرب طرابلس “عدة مداجن في محيط بلدة الحميدية جنوب طرطوس”، دون الإشارة إلى وجود مواقع عسكرية.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى حديث سابق لمسؤولين عسكريين إسرائيليين، أن سوريا حسنت من قدراتها الدفاعية الجوية بمكونات إيرانية مطورة في هجوم عام 2018، ما دفع إسرائيل لاستهداف نظام الدفاع الجوي الإيراني المتقدم الذي كانت تنوي نشره قريبًا.

ويقود هذا “الجهد الجديد” لتعزيز الدفاع الجوي قائد كبير في “الحرس الثوري” الإيراني يحمل اسم فريد محمد ساكاي، بالتعاون مع قوات النظام، بهدف تمكين طهران من تشغيل أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها في سوريا.

وبحسب سانا، فإن الغارات الإسرائيلية أُصابت شخصان أحدهما امرأة بجروح، بالإضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وفي 10 من حزيران الماضي، أخرجت إسرائيل مطار “دمشق الدولي”، عن الخدمة لمدة 12 يومًا، ياستهداف مدارجه بعدة صواريخ، حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير ما تسبب بتوقفه عن العمل.

وبحسب دراسة صادرة عن مركز “جسور للدراسات”، في 24 من شباط الماضي، فإن الضربات الإسرائيلية تستهدف مستودعات أسلحة ورؤوس صواريخ ومنظومات دفاع جوي تابعة لإيران، قبل نقلها إلى ، إضافة إلى نقاط رصد متقدمة لـ”حزب الله”.

ووثّق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر “تويتر”، حصيلة الضربات التي وجهتها إسرائيل إلى سوريا خلال عام 2021، وقال إنه جرى استهداف عشرات الأهداف في المعركة ما بين الحروب على الجبهة السورية، إلى جانب إحباط محاولة واحدة للتسلل من الأراضي السورية نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق