اخبار سوريا مباشر - خلال يوم واحد.. مقتل شرطيين في مدينة درعا جنوبي سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استهدف مجهولون، اليوم السبت 2 من تموز، الشرطي أيمن حمورة من مرتبات ناحية “خربة غزالة” بريف درعا الشرقي، وذلك بعد ساعات على مقتل الشرطي المنشق، حسام السمارة في بلدة محجة شمال شرقي درعا.

وبحسب ما أفاد مراسل عنب بلدي في مدينة درعا، استهدف مجهولون الشرطي حمورة عند دوار خربة غزالة، وينحدر الشرطي من بلدة “جباب” بدرعا، وهو نائب مدير ناحية “خربة غزالة”.

مراسل قناة “سما” المقربة من النظام في مدينة درعا، فراس الأحمد، قال عبر منشور له في “”، إن الشرطي أيمن حمورة قتل نتيجة “إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجات قرب دوار “خربة غزالة”، ولاذوا بالفرار”.

وفجر اليوم، استهدف مجهولون أيضًا، الشرطي المنشق حسام اسماعيل السمارة في بلدة محجة، في درعا.

موقع “تجمع أحرار حوران” قال في منشور له عبر “فيس بوك”، إن السمارة الملقب بـ”العرندس” قتل إثر استهدافه بالرصاص المباشر في بلدة محجة، مضيفًا أن السمارة “شرطي سابق منشق، ويعمل كمتعاون مع جهاز الأمن العسكري في محجة” نقلًا عن مصدر محلي في البلدة (لم يسمّه).

وتستمر عمليات الاغتيال في درعا التي ينفذها مجهولون، باستثناء بعض العمليات التي يتبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” عبر معرفاته الإلكترونية.

إذ شهدت المحافظة خلال السنوات التي تلت سيطرة النظام السوري على المنطقة الجنوبية، في تموز 2018، مئات عمليات الاستهداف، التي سُجلت في معظمها “ضد مجهولين”.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي، شهد شهر حزيران الماضي، مقتل 16 عسكريًا تابع لقوات النظام السوري في محافظة درعا، كان بينهم ضباط.

بدوره وثّق قسم “الجنايات والجرائم” في “مكتب توثيق الشهداء” بدرعا، حدوث 49 عملية ومحاولة اغتيال خلال حزيران الماضي.

وبحسب التقرير أدت تلك العمليات والمحاولات إلى مقتل 42 شخصًا، منهم 34 من المدنيين والأطفال، ومن مقاتلي فصائل المعارضة سابقًا، الذين انضموا إلى اتفاقية “التسوية” في عام 2018، وثمانية قتلى من المسلحين ومقاتلي قوات النظام السوري، مع الإشارة إلى أن هذه الإحصائية لا تتضمّن الهجمات التي تعرضت لها حواجز وأرتال قوات النظام.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق