اخبار سوريا مباشر - خمسة قتلى في استهدافات متفرقة خلال 24 ساعة بدرعا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت محافظة درعا خمسة عمليات استهداف طالت مقاتلين بقوات النظام، وآخرين من المدنيين، خلال 24 ساعة الماضية، أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن تنفيذ أحدها مساء أمس.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا، أن المساعد أول بقوات النظام السوري، ناصر ثاير الغصين، استُهدف بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، مما أدى إلى مقتله على الفور في بلدة سملين غربي المحافظة.

من جانبه، تبنى تنظيم “الدولة” عملية الاستهداف عبر معرفه الرسمي في “تيلجرام”، مشيرًا إلى أن عملية الاستهداف وقعت مساء أمس، الخميس، 30 من حزيران، شمالي محافظة درعا.

وفي اليوم نفسه، قال “تجمع أحرار حوران” الإعلامي، المحلي، إن عملية استهداف طالت شابًا في مدينة داعل شمالي درعا، أمس الخميس، على الطريق الواصل مع بلدة عتمان في ريف درعا، أسفرت عن مقتله على الفور.

وأضاف “التجمع”، أن المُستهدف مدني لا يتبع لأي جهة عسكرية، مشيرًا إلى إصابة مدني آخر إثر الاستهداف، نُقل على إثرها إلى المستشفى.

كما عُثر على جثة الشاب محمد قاسم قطليش الذي ينحدر من مدينة داعل، بالقرب من “معصرة الشمري” على الطريق الواصل بين المزيريب والأشعري غربي درعا، في اليوم نفسه، وهو مدني يعمل في محل لصيانة الدراجات النارية، بحسب شبكة “درعا 24” المحلية.

وفي صباح اليوم نفسه، عُثر على جثتي الشابين خالد قنبر، وآخر ملقب “أبو ساطور” في السهول الجنوبية لمدينة داعل شمالي المحافظة، وتظهر عليهما آثار إطلاق نار، وحسب “درعا 24“، فإن الشابين متهمين بتجارة المخدرات وينحدران من ذات المدينة.

الهجمات التي ينفذها مجهولون في درعا تصاعدت خلال اليومين الماضيين، إذ تعرض منزل المسؤول السابق في حزب “البعث” بمدينة الصنمين شمالي محافظة درعا، كمال العتمة، لهجوم من قبل مجهولين، ما أسفر عن مقتله برفقة أربعة أشخاص من عائلته بينهم طفل.

تبع ذلك بيوم واحد مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام السوري في الريف الغربي من المحافظة، إثر استهدافهم بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين.

وشهدت المحافظة خلال السنوات التي تلت سيطرة النظام السوري على المنطقة الجنوبية، في تموز 2018، مئات عمليات الاستهداف، التي سُجلت في معظمها “ضد مجهولين”.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق