اخبار سوريا مباشر - عودة حذرة في سوريا.. حصيلة عمليات التنظيم خلال أسبوع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” عن حصيلة عمليات الاستهداف التي نفذتها خلاياه خلال الأسبوع الأخير من حزيران الماضي، والتي شملت جميع مناطق انتشار خلاياه الأمنية حول العالم.

وجاء في إعلان التنظيم عبر مجلته الرسمية “النبأ” أن قواته نفذت 43 عملية، بين 23 و30 من حزيران الماضي، منها عمليتان شمال شرقي استهدفت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وقوات النظام السوري.

وتصدرت إفريقيا الوسطى بأعداد القتلى التي خلفتها هذه العمليات تلتها ، بحوالي 70 قتيلًا في المنطقتين، بعمليات مُتفرقة خلال المدة الزمنية نفسها.

بينما قُتل في سوريا سبعة أشخاص قال التنظيم إنهم قُتلوا خلال عملياته في سوريا التي نفذها ضد “قسد” وقوات النظام السوري في محافظتي والحسكة شمال شرقي سوريا.

كما أسفرت هذه العمليات عن مقتل ثلاثة قادة، دون الإشارة إلى نطاقها الجغرافي الدقيق، بحسب ما رصدت عنب بلدي في مجلة التنظيم الرسمية.

وعاد نشاط خلايا تنظيم “الدولة” للتصاعد في مناطق متفرقة من شمال شرقي سوريا بعد انخفاض وتيرته خلال أيار الماضي واختفائها بشكل تام عن المنطقة لنحو عشرة أيام بعد أن كانت شبه يومية.

وسبق أن تبنى التنظيم عبر معرفه الرسمي في “تلجرام” استهداف مجموعة تابعة لـ”قسد”، في 26 من حزيران الماضي، بريف محافظة الحسكة، مخلّفًا سبعة قتلى بحسب ما نشره التنظيم حينها.

وقبل تبني التنظيم، قالت وكالة “هاوار” المقربة من “الإدارة الذاتية” (مظلة “قسد” السياسية)، إن مسلحيّن اثنين هاجما عربة نقل كانت تقل مقاتلين من “قوات الصناديد”، مضيفة أن الاستهداف أدى إلى مقتل ثلاثة مقاتلين، وإصابة خمسة أشخاص آخرين، في حصيلة لا تزال “غير دقيقة”.

واتهم تنظيم “الدولة” بالعديد من العمليات التي استهدفت قوات النظام السوري، وأخرى ضد “قسد” خلّفت قتلى وجرحى، في حين لم يُعلن التنظيم عن علاقته بهذه الاستهدافات بحسب ما رصدته عنب بلدي.

وتنشط في مناطق متفرقة من شمال شرقي سوريا خلايا أمنية تابعة لقوات النظام السوري تحمل اسم “المقاومة الشعبية”، وتعمل وسائل إعلام النظام على الترويج لها، بينما تتهمها “قسد” بأنها خلايا التنظيم نفسها، إنما يحاول التنظيم تأمين غطاء إعلامي لها.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق