اخبار سوريا مباشر - اشتباكات بين “قسد” وقوات النظام السوري شرقي دير الزور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دارت اشتباكات متقطعة بين عناصر من “قوات الديمقراطية” (قسد) وقوات النظام السوري، شرقي محافظة .

وبحسب ما نشرته شبكة “دير الزور 24” المحلية، اشتبكت القوات فجر اليوم الأربعاء 29 من حزيران، بين عناصر #قسد المتمركزة في قرية الحوايج، شرقي دير الزور، وقوات الأسد المتمركزة في مدينة الميادين.

وسبق أن شهدت بلدة الحوايج التي تسيطر عليها “قسد” رفع رايات للنظام السوري من قبل مجهولين، بحسب ما رصدته الشبكة المحلية في 22 من حزيران الحالي.

كما شهدت بلدة ذبيان، شرقي دير الزور، استنفارًا أمنيًا، بعد رفع مجهولين راية النظام السوري على إحدى اللوحات الطرقية في البلدة، وسبقه رفع راية تنظيم “الدولة الإسلامية في المكان نفسه، حسب  شبكة “نهر ميديا” المحلية.

وعادةً ما تصادر دوريات عسكرية تابعة لـ”قسد”، شاحنات معدة للتهريب إلى مناطق نفوذ النظام السوري عن طريق المعابر النهرية بريف دير الزور الشرقي، وهو ما يسبب توترات أمنية بين الطرفين، إذ ترتبط مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” (الكردية) في دير الزور بنحو عشرة معابر نهرية مع مناطق قوات النظام السوري، كما تنتشر العديد من المعابر غير الرسمية، وتنشط في عمليات تهريب البضائع والمحروقات بين المنطقتين.

وتنتشر في مدينة دير الزور وبعض مدن وقرى ريفها الشرقي ميليشيات موالية النظام السوري، مثل “الدفاع الوطني”، والميليشيات العراقية والإيرانية والأفغانية والباكستانية، المدعومة من قبل “الحرس الثوري الإيراني”، غرب نهر الفرات، وتنتشر “قسد” وقوات الدولي شرق الفرات.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق