اخبار سوريا مباشر - الحسكة.. منشورات مناهضة لـ”حزب الله” في المربع الأمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استفاقت مدينة الحسكة صباح اليوم على منشورات وصور لُصقت على الجدران مناهضة لـ”حزب الله” اللبناني، الرديف بقوات النظام السوري والمدعوم من قبل إيران.

ونشرت شبكات محلية صورًا لمنشورات وزعت صباح اليوم، الثلاثاء 28 من حزيران، على بعض الجدران في المنطقة التي تسيطر عليها قوات النظام والتي تُعرف باسم المربع الأمني تحمل صورًا للأمين العام لـ”حزب الله”، حسن ، مرفقة بعبارة مناهضة للحزب.

من جانبها قالت شبكة “اتحاد شباب الحسكة” عبر “” إن استنفارًا لأفرع النظام الأمنية شهدته المنطقة منذ صباح اليوم، على خلفية انتشار هذه المنشورات والرافضة لوجود “الحزب” في محافظة الحسكة.

وجاء في المنشورات التي نُشرت صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن “وجود ميليشيا حزب الله المدعومة من قبل إيران في أي منطقة يتزامن مع انتشار الخراب والجرائم فيها”.

كما اتهمت قوات النظام بالسماح لـ”الحجاج اللبنانيين” بالإقامة في المربع الأمني في مدينة الحسكة، حيث يشرفون على أنشطة الحزب بتجنيد أبناء المحافظة وتحويلهم إلى “عملاء لقوى أجنبية ودفعهم لقتال أبناء جلدتهم”.

وفتح “حزب الله” باب التجنيد في صفوفه لأول مرة منذ تدخله العسكري في لتجنيد مقاتلين سوريين، وقيّد عمر التجنيد بين 15 و20 عامًا، ويخضع المتطوع بعد قبوله لدورة في معسكرات الحزب داخل ، بحسب ما رصدت عنب بلدي سابقًا لعمليات تجنيد الحزب في محافظة .

ومنذ بداية العام الحالي، دخل “حزب الله” اللبناني على خط تجنيد شبان سوريين في حمص كمقاتلين في صفوف الحزب، بعد دراسة أمنية، ودورة قتالية داخل الأراضي اللبنانية.

وفي دراسة أعدها مركز “جسور للدراسات” أحصت القواعد العسكرية الأجنبية المنتشرة في سوريا، والتي بلغت 597 موقعًا حتى مطلع عام 2022، من بينها 333 موقعًا إيرانيًا.

ويوفر انتشار “حزب الله” في سوريا بحسب الدراسة، الحماية لطرق الإمداد البرية بين إيران ولبنان، إضافة إلى تأمين الدعم لسياسات إيران في سوريا.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق