اخبار سوريا مباشر - تفجيران في ريف حلب يسفران عن إصابات وأضرار مادية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع تفجيران في مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم من في ريف اليوم، الاثنين 27 من حزيران، وأسفرا عن تسجيل إصابات بشرية ومادية.

وانفجرت سيارة بعبوة ناسفة في قرية شويحة شمالي مدينة قباسين بريف حلب الشرقي، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب أن التفجير الثاني أسفر عن تسجيل ثلاث إصابات، بتفجير سيارة بعبوة ناسفة أيضًا، بقرية تل علي في مدينة جرابلس شمال شرقي حلب.

وتشهد مناطق سيطرة “الجيش الوطني” عمليات اغتيال وتفجيرات عديدة غالبًا ما تُتهم بها خلايا تابعة لـ”وحدات حماية الشعب” (الكردية)، أو لتنظيم “الدولة الإسلامية”، أو للنظام السوري.

وفي 20 من حزيران الحالي، ألقى فصيل “الفيلق الثالث” التابع لـ”الجيش الوطني” القبض على خلية يتهمها بالانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وتنفيذ عمليات زرع عبوات وتفجير في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وفي 30 من أيار الماضي، ألقت “هيئة ثائرون للتحرير”، المكوّنة من عدة فصائل والمنضوية تحت راية “الجيش الوطني”، القبض بريف حلب على أمير “الانغماسيين” في تنظيم “الدولة” سابقًا ومسؤول الكفالات المالية لنساء التنظيم حاليًا، قاسم محمد الحسن الملقب بـ”أبو عواد التدمري”.

ورغم الحملات الأمنية التي تجريها الفصائل، لا تزال الانتهاكات والاشتباكات تنتشر وبكثرة في مناطق سيطرة “الجيش الوطني”، ويتعذّر في كثير من الأحيان النظر فيها من قبل جهات قضائية مستقلة.

ومنذ مطلع العام الحالي، شهدت مناطق نفوذ “الجيش الوطني” حالات تفجير متزايدة، بحسب رصد عنب بلدي، تزامنًا مع تكرار إعلان الأخير إحباط عمليات تفجير بضبط سيارات مفخخة أو عبوات ناسفة وتفكيكها أو إتلافها دون حدوث أضرار، بالإضافة إلى حالة الفوضى والاقتتالات الداخلية.

وفي 15 من حزيران الحالي، قُتل مدير مكتب “هيئة الإغاثة الإنسانية” (iyd)، عامر الفين (45 عامًا)، المعروف بـ”أبو عبيدة الحمصي”، جراء استهداف سيارته بعبوة ناسفة أمام منزله وسط مدينة الباب بريف حلب الشرقي، في أثناء توجهه إلى العمل.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق