اخبار سوريا مباشر - وفد بلجيكي في مناطق “الإدارة الذاتية” لـ”الاعتراف بها”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجرى وفدًا من الخارجية البلجيكية برئاسة المبعوث البلجيكي الخاص لسوريا والسفير في ، هوبير كورمان، زيارة إلى مناطق “الإدارة الذاتية” شمال شرقي .

وبحسب ما نقله الموقع الرسمي لـ”الإدارة”، اليوم السبت 25 من حزيران، قال كورمان إن بلاده “ستسعى جاهدة للاعتراف بـ(الإدارة الذاتية) ومشروعها الديمقراطي ودعمها أمنيًا واقتصاديًا لتحقيق الأمن والأمان في سوريا عامة وشمال وشرقي سوريا خاصة”.

وأشار كورمان خلال لقائه بالرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة، نظيرة كورية، إلى قضية الحل السياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن “2254”، “على أن يُعاد النظر بالهيئة العليا للتفاوض واللجنة الدستورية لكي تمثل كل الشعب السوري بمختلف مكوناته وخاصة الكرد”، وفق ما نقله بيان “الإدارة”.

كما تطرق الجانبان إلى “التهديدات والهجمات التركية” في شمال شرقي سوريا، والوضع الاقتصادي والإنساني في “الإدارة الذاتية” ووضع المخيمات والنازحين.

وهذه ليست المرة الأولى الذي تبدي بلجيكا دعمها لـ”الإدارة الذاتية” إذ جرت سابقًا زيارات لوفود بلجيكية في أعوام 2021 و2020.

وكانت بلجيكا أعادت من مخيم “الروج” الخاضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بإشراف كورمان في 21 من حزيران الحالي 16 طفلًا وست أمهات من أفراد عائلات تنظيم “الدولة الإسلامية” يحملون الجنسية البلجيكية.

ويلتقي مسؤولي “الإدارة الذاتية” بين الحين والآخر بوفود أوروبية مثل السويد وفرنسا والنرويج في سعي  للحصول على دعم والاعتراف الدولي.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق