اخبار سوريا مباشر - قصف مدفعي متبادل بين “قسد” و”الجيش الوطني” شمالي حلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد الريف الشمالي لمحافظة ، منذ ليلة أمس، قصفًا مدفعيًا متبادلًا بين “قوات الديمقراطية” (قسد)، المدعومة أمريكيًا، و”الجيش الوطني السوري”، المدعوم من قبل ، لم يُخلف إصابات حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وقالت “وكالة هاوار” المقربة من “قسد”، إن ناحية تل رفعت وقرى شيخ عيس وبيلونية وحربل في ريف حلب الشمالي، تتعرض لقصف مدفعي منذ ليلة أمس، الثلاثاء، 21 من حزيران، من قبل القوات التركية والفصائل المدعومة من قبلها.

من جانبها ذكرت شبكات محلية موالية لـ”الجيش الوطني”، أن فصائل المُعارضة صدت محاولة تسلل لـ”قسد” ليلًا على جبهة بلدة حزوان شرقي حلب، بالتزامن مع قصف مصدره “قسد”، استهدف مناطق نفوذ “الجيش الوطني” شمالي حلب، دون أن يخلف إصابات، بحسب “وكالة قاسيون” المحلية.

بينما امتد القصف التركي ليستهدف قرى بريف الحسكة الشمالي، بحسب “وكالة هاوار” التي قالت صباح اليوم الأربعاء، إن قصفًا مدفعيًا تركيًا استهدف الجهة الغربية من ناحية تل تمر التابعة لمحافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

ومنذ سلسلة العمليات العسكرية التي أطلقتها تركيا تحت اسماء “نبع السلام” و”غصن الزيتون” و”درع الفرات”، تحولت قرى وبلدات بريف الرقة الشمالي إلى خطوط تماس بين “قسد” و“الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.

وتوجد قوات النظام السوري في بعض النقاط العسكرية بريف الرقة الشمالي، بعد تفاهمات عُقدت مع “قسد” برعاية روسية، لمنع تمدد فصائل “الجيش الوطني” نحو عمق مناطق تسيطر عليها “قسد”.

ويأتي التصعيد الأخير عقب تزايد الحديث عن معركة عسكرية تركية مقبلة شمال شرقي سوريا، إذ تحدث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن هذه المعركة، في 23 من أيار الحالي، قائلًا إن بلاده تعتزم شن عمليات عسكرية عند حدود بلاده الجنوبية مع سوريا.

تبع ذلك بيانات متتالية لـ”قسد”، تحدثت فيها عن التحركات العسكرية للقوات الضامنة لعمليات “خفض التصعيد” شمال شرقي سوريا، واصفة إياها بـ”الاعتيادية”، في إشارة إلى أن تركيا لا تنوي فعليًا بدء معركة عسكرية.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق