اخبار سوريا مباشر - بدفع من “التحالف”.. “قسد” تعتقل عناصر اعتدوا بالضرب على نساء في دير الزور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتقلت “قوات الديمقراطية” (قسد) عناصرًا تابعين لها من قوات “الأمن الداخلي” (أسايش)، ممن اعتدوا بالضرب على نساء في بلدة غرانيج شرقي محافظة ، في أثناء مداهمة نفذتها في البلدة.

وقالت شبكة “الشعيطات” المحلية، إن “مجلس هجين العسكري” التابع لـ”قسد” اعتقل مساء أمس، الاثنين 20 من حزيران، جميع عناصر دورية “أسايش” الذين شاركوا بمداهمة بلدة غرانيج واعتدوا على عدة نساء بالضرب.

وبحسب الشبكة، فإن “أسايش” فتشت منزلًا في البلدة أثناء المداهمة بحثًا عن أسلحة ما أدى لنشوب شجار بين القوات الأمنية ونساء المنزل الذين تعرضوا للضرب إثر الخلاف.

وجاء اعتقال المجموعة الأمنية بعد زيارة وفد نسائي من القرية للقاعدة التابعة للتحالف الدولي في “حقل العمر” شرقي محافظة دير الزور، كان من بينهم نساء ممن تعرضوا للضرب خلال المداهمة.

وأضافت الشبكة أن القوات الأمنية “تعمدت تكسير محتويات المنزل وسرقة هواتف ومبالغ مالية منه”، مشيرة إلى أن الذين اعتقلتهم “قسد” هم من المطلوبين بقضايا ثأر، والتي لا تتدخل فيها سلطات المنطقة عادةً.

من جانبها تداولت شبكات محلية عديدة تسجيلًا مصورًا يظهر نساء تعرضن للضرب أثناء المداهمة.

وتشهد المناطق التي تُعرف باسم الشعيطات شرقي دير الزور احتجاجات منذ مطلع شهر آذار الحالي، منها اعترض على الوضع المعيشي المتدهور، ومظاهرات أُخرى طالبت بتوزيع المحروقات على سكان المنطقة، وأُخرى نددت بفساد مؤسسات “قسد”.

وفي 1 من آذار الماضي، قُتل عنصر من قوات (أسايش) إثر شجار دار بينها وبين مجموعة من المتظاهرين من أهالي قرية أبو حمام شرقي دير الزور، عقب محاولاتها تفريق مظاهرة مناهضة لـ”قسد” في القرية.

سبقها اشتباكات في مدينة البصيرة شرقي المحافظة، في 14 من شباط الماضي، بين أبناء عشائر المنطقة ومقاتلين من “قسد”، على خلفية اعتقال الأخيرة لشبان من أبناء عشيرتي “الغضبان” و”الجميل”.

ودائمًا تنفذ “قسد” عمليات أمنية بريف دير الزور الشرقي الذي يشهد نشاطًا لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، إلا أن عمليات الاعتقال التي تُنفذها تستهدف مدنيين تعاود الإفراج عن عدد منهم في وقت لاحق.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق