اخبار سوريا مباشر - خلال يوم.. الشمال السوري يسجل أعلى معدل لحوادث السير في العام الحالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت مناطق نفوذ المُعارضة شمال غربي 17 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية، أدت لوفاة خمسة أشخاص مدنيين بينهم امرأة، وإصابة 25 آخرين بينهم أربعة أطفال وخمسة نساء.

وبحسب تقرير أصدره “الدفاع المدني السوري” مساء أمس، الأحد، 12 من حزيران، فإن معظم هذه الحوادث المرورية كانت نتيجة السرعة الزائدة وعدم الالتزام بقواعد المرور.

وخلال الفترة الماضية كانت حصيلة الأحد، هي الأعلى في تسجيل عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية، بحسب التقرير، إذ استجابت فرق “الدفاع” منذ بداية العام الحالي لأكثر من 548 حادث سير في شمال غربي سوريا.

وأسفرت هذه الحوادث عن أكثر من 20 مدنيًا بينهم نساء وأطفال انتشلتها فرق الإسعاف، فيما أنقذت الفرق الطبية في “الدفاع المدني” 545 شخصًا بينهم نساء وأطفال، إلى المشافي والنقاط الطبية.

وعن الأسباب المُباشرة لارتفاع وتيرة هذه الحوادث أشار تقرير “الدفاع المدني” إلى أن أهمها السرعة الزائدة، والسير باتجاهات معاكسة، وعدم التقيد بالأولويات المرورية، وإيقاف المركبة بشكل مفاجئ، إضافة لرداءة الطرقات وعدم التقيد بإجراءات السلامة وقوانين المرور.

وطالب التقرير بالتقيد بهذه الإجراءات من منع الأطفال من قيادة المركبات والآليات، والتأكد من سلامة عمل المكابح و المصابيح خلال القيادة ليلًا.

كما أن الكثافة السكانية في مناطق شمال غربي سوريا بسبب التهجير القسري الذي تعرض له المدنيون من قبل قوات النظام و روسيا وتجمعهم في منطقة جغرافية ضيقة نسبيًا مع أعدادهم تساهم في هذه الحوادث.

اقرأ أيضًا: لا إجراءات تمنع الموت على طرقات الشمال السوري

وتشهد مدن وبلدات شمال غربي سوريا حوادث سير متكررة، ينتج عنها تسجيل وفيات وإصابات.

ترجع حوادث الطرقات التي تجري في شمال غربي سوريا إلى عدة أسباب، أبرزها غياب قانون السير في المنطقة، وغياب التنظيم المروري، بالإضافة إلى غياب الوعي وتهور السائقين الشباب، بحسب استطلاع رأي سابق أجرته عنب بلدي مع مجموعة من سائقي سيارات الأجرة وسائقي سيارات خاصة، في كل من إدلب وريف الشمالي.

وفي وقت سابق، أعدت عنب بلدي ملفًا بحثت فيه أسباب ارتفاع معدل الحوادث المرورية في الشمال السوري، وناقشت مع مسؤولين واقع المرور في تلك المناطق، كما ناقشت الحلول والإجراءات المتاحة للحد من حوادث الطرق.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق