اخبار سوريا مباشر - درعا.. مقتل قيادي محلّي بارز في “الفرقة الرابعة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قُتل قيادي بارز في قوات “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام السوري، إثر استهدافه من قبل مجهولين بالقرب من بلدة جلين، غربي محافظة درعا.

مراسل عنب بلدي في درعا، قال إن مجهولين استهدفوا مساء أمس، الثلاثاء، 7 من حزيران، القيادي في “الفرقة الرابعة” معن يونس البردان، والذي يعرف بأنه أحد أهم قياديي الفرقة في الريف الغربي للمحافظة، وفي مدينة طفس بالتحديد.

وكان البردان يشغل موقعًا قياديًا لدى ما يعرف باسم “فرقة الغيث”، التابعة لـ”الفرقة الرابعة”، والتي شاركت مرارًا بعمليات اقتحام واستهداف المناطق الجنوبية من .

وينحدر البردان من مدينة طفس، وقاد مجموعة مسلحة تابعة لـ”الفرقة الرابعة” المدعومة من قبل إيران، منذ أن أجرى “التسوية” مع قوات النظام، عقب سيطرتها على محافظة درعا في منتصف عام 2018.

وكان يتخذ من معسكر “زيزون” مقرًا لمجموعته، منذ عملية “التسوية” قبل وصول تعليمات بالانتقال إلى العاصمة دمشق بأوامر من قيادة “الفرقة الرابعة” أواخر العام الماضي، بحسب “تجمع أحرار حوران” المحلي، الإعلامي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاستهداف حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وسبق أن نجا القيادي السابق في فصائل المعارضة مصطفى المسالمة الملقب بـ”الكسم”، في 3 من حزيران الحالي، من محاولة اغتيال، هي الثامنة منذ انضمامه لـ”الأمن العسكري” بعد سيطرة النظام على محافظة درعا في 2018.

شهدت محافظة درعا بعد تسوية تموز 2018 عمليات اغتيال استهدفت قياديين، سواء عبر العبوات الناسفة، أو الرصاص المباشر، لكنهم نجوا منها رغم تكرارها على مدار الأربع سنوات الماضية.

وأصدر “مكتب توثيق الشهداء” في درعا إحصائية شهرية عن أعداد القتلى في المحافظة خلال أيار الماضي، بلغت 27 قتيلًا نتيجة عمليات استهداف متفرقة شهدتها المحافظة.

وجاء في بيان “المكتب” الحقوقي، الصادر في 1 من حزيران، أن إجمالي عدد القتلى بلغ 24 قتيلًا بين مدنيين ومقاتلين سابقين في فصائل المعارضة الذين انضموا إلى اتفاقية “التسوية” عام 2018.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق