اخبار سوريا مباشر - تركيا تعلن “تحييد” 1256 “إرهابيًا” في سوريا منذ مطلع 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، أن عدد “الإرهابيين” الذين “حيّدتهم” منذ مطلع عام 2022، وصل إلى 1256 شخصًا خلال العمليات العسكرية شمالي .

وذكرت الوزارة حول أنشطتها في مجال مكافحة الإرهاب، خلال اجتماع صحفي أقيم في ولاية إزمير، اليوم الثلاثاء 7 من حزيران، أن قوات الـ”كوماندوز” في الجيش التركي تصدت لـ476 عملية وهجومًا في مناطق عملياتها في سوريا.

بينما تستمر الأنشطة الإنسانية والدعم لإنشاء بنية التحتية في سوريا لعودة الحياة إلى طبيعتها بالتنسيق مع المؤسسات والمنظمات ذات الصلة، بحسب الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أنها تلتزم بالاتفاقيات التي عقدتها في مناطق عملياتها في الشمال السوري، والتي تحمل أسماء “غصن الزيتون” و”درع الفرات” و”نبع السلام”، بالإضافة إلى أنها تنتظر من الطرف الآخر الموجود على الأرض الامتثال لهذه الاتفاقيات.

وتطلق على مناطق من شمالي ، وريفي محافظة الرقة والحسكة، أسماء عملياتها العسكرية التي أعلنت عنها على حدودها مع سوريا خلال السنوات الماضية.

وأضافت الوزارة أنه لا يوجد فرق بين عناصر “حزب العمال الكردستاني” (PKK) و”وحدات حماية الشعب” (YPG)، والذي تثبته بالأدلة الملموسة، وتنتظر من الجميع فهم هذا الأمر.

وأفادت أن هذه المجموعات تعمل على كسب شرعية من الرأي العام والمجتمع الدولي تحت اسم محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”، وفق بيان الوزارة.

وتشهد خطوط التماس المشتركة بين مناطق سيطرة النظام السوري وروسيا و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وما يقابلها من مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، توترات أمنية وعسكرية ارتفعت وتيرتها مؤخرًا.

وترى أنقرة أن “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) امتداد لحزب “العمال الكردستاني”، المحظور والمصنّف إرهابيًا في تركيا وأوروبا.

وأصبح الإعلان عن مقتل عناصر أو استهداف مواقع بشكل شبه يومي من كلا طرفي خطوط التماس، التي تشمل ريفي حلب الشمالي والشرقي ومدينتي رأس العين وتل أبيض، شمالي سوريا.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق