اخبار سوريا مباشر - “الجيش الوطني” يدعو لتهدئة احتجاجات الكهرباء في ريف حلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت إدارة “التوجيه المعنوي” في “الجيش الوطني السوري” بيانًا حول المظاهرات في مدن ومناطق ريفي الشمالي والشرقي ضد سياسة شركات الكهرباء العاملة في تلك المناطق.

ودعا البيان الصادر اليوم، السبت 4 من حزيران، إلى التهدئة والالتزام بتنظيم الاحتجاجات، قائلًا “إن الجيش الوطني ومؤسساته الأمنية يقفون معكم يدًا بيد ويتفهمون مطالبكم بضرورة تحسين الحالة المعيشية والإدارية (…)، ويناشدوكم الهدوء والسكينة والالتزام بتنظيم الاحتجاجات”.

وندد البيان بالتكسير والحرق الذي حصل خلال الاحتجاجات، واصفًا من يقوم بذلك بأنهم “لا يريدون الخير للمناطق المحررة”.

بدوره، أصدر اتحاد الإعلاميين السوريين بيانًا يبدي دعمه للاحتجاجات قائلًا “تابعنا جميعًا خلال الأشهر الماضية محاولات الأهالي المستمرة للاحتجاج السلمي الراقي عن قرارات شركة الكهرباء الجائرة عبر مظاهرات ووقفات واعتصامات (…) لكن للأسف لم تقم الشركة وداعموها بأي إجراء لاحتواء الموقف ونزع فتيل أزمة كان يمكن تجنبها”.

ودعا البيان المؤسسات العسكرية والأمنية والخدمية الوقوف مع مطالب المحتجين.

وأصدر أهالي مدينة مارع والمجلس المحلي بيانًا حول حرق شركة الكهرباء قائلين فيه “إن ما حدث عمل تخريبي مفتعل من شركة الشمال في مارع”، نافيًا أن يكون للمتظاهرين علاقة به، حسب البيان المنشور على غرف الـ”تلجرام“، ومؤكدًا البيان أن الأهالي ضد تخريب المؤسسات.

وشهدت مدن ومناطق بريفي حلب الشمالي والشرقي أمس الجمعة 3 من حزيرات مظاهرات غاضبة لعشرات الأشخاص تخللها إضرام نيران في عدة مباني ومؤسسات خدمية، على خلفية عدم الاستجابة لمطالبهم منذ أيام.

وقوبلت بعض المظاهرات التي خرجت رافضة لسياسة شركات الكهرباء العاملة في تلك المناطق باستنفار عسكري، في حين لاقى بعضها الآخر وعودًا لاستجابة المطالب حسب الإمكانيات المتاحة، والوقوف إلى صف المتظاهرين والأهالي.

وأحرق متظاهرون في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، الجمعة 3 من حزيران، مبنى شركة الكهرباء العاملة في المنطقة، ومبنى المجلس المحلي أيضًا.

كما خرجت مظاهرة لعشرات الأشخاص في جنديرس ومارع بريف حلب الشمالي رافضة لسياسة شركة الكهرباء في المدينة، والتي تكرر قطعها للتيار ورفعها للأسعار.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق