اخبار سوريا مباشر - قتلى مدنيون بقصف مصدره “قسد” استهدف تل أبيض شمالي الرقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرضت مدينة تل أبيض التي يسيطر عليها “الجيش الوطني السوري” شمالي محافظة الرقة، لقصف مدفعي مصدره “قوات الديمقراطية” (قسد) لقصف مدفعي خلّف قتلى وجرحى.

وقالت شبكات محلية إن القصف المدفعي مصدره حواجز “قسد” العسكرية استهدف اليوم، الأربعاء، 1 من حزيران، الأحياء السكنية في المدينة إضافة إلى أحد المستشفيات فيها، ما أسفر عن قتلى وجرحى.

بينما نفت “قسد” مسؤوليتها عن الاستهداف معتبرة أنها “أنباء كاذبة” ومؤكدة على أن قواتها لم تنفذ أي عملية في تلك المنطقة خلال الساعات الماضية.

وجاء في تصريح “قسد” عبر مكتبها الإعلامي نقلًا عن مصادر ميدانية أن مركز مدينة تل أبيض شمالي الرقة “تعرض لقصف بواسطة مجهولة”.

ونشرت شبكات محلية صورًا يظهر حجم الدماء الذي خلّفه القصف إضافة إلى صور تظهر عمليات إسعاف المُصابين نتيجة الاستهداف المدفعي.

وبحسب معلومات حصلت عليها عنب بلدي من مستشفى “أحمد الحمود” بمدينة تل أبيض، فإن عدد القتلى بلغ ثلاثة بينهم مدنييّن وعنصر بفصائل المُعارضة، بينما جُرح خلال القصف 6 مدنيين كحصيلة أولية.

ويأتي القصف المدفعي عقب ساعات من تعزيزات عسكرية لقوات النظام، المدعومة من روسيا، مواقعها العسكرية المشتركة مع “قسد” المدعومة أمريكيًا على جبهات القتال مع فصائل “الجيش الوطني السوري” المدعوم من شمالي الرقة.

سبق ذلك تحليق طائرات مروحية روسية في مناطق نفوذ “قسد” بالقرب من الحدود مع تركيا، تزامنًا مع تصاعد الحديث عن نية تركيا بدء عملية عسكرية داخل الأراضي السورية المحاذية لها.

وشهدت المنطقة الشمالية من سوريا تصعيدًا عسكريًا إثر تزايد الحديث عن معركة عسكرية تركية مقبلة شمال شرقي سوريا، إذ عزز الرئيس التركي الحديث عن هذه المعركة، في 23 من أيار الماضي، قائلًا إن بلاده تعتزم شن عمليات عسكرية عند حدود بلاده الجنوبية مع سوريا.

وتستهدف القوات العسكرية التركية مواقع لـ”قسد” التي تعتبرها امتدادًا لحزب “العمال الكردستاني” (PKK)، وبدورها ترد “قسد” باستهداف مناطق نفوذ “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا شمالي .

في حين تحاول “قسد” زيادة تحالفاتها مع قوات النظام السوري عند كل حديث عن معركة تركية تستهدف مناطق نفوذها لتعزيز موقفها العسكري على الصعيد الميداني.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق