اخبار السوريين في الخارج - الشرطة الهولندية تعتقل مشتبهًا بتورطه بجرائم حرب في سوريا #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألقى فريق الجرائم الدولية لدى الشرطة الهولندية القبض على مشتبه بتورطه في جرائم حرب، اليوم الثلاثاء، 24 من أيار.

وأصدرت الشرطة الهولندية اليوم بيانًا، أعلنت فيه اعتقالها المشتبه به، مشيرة لعمل المشتبه به مع “لواء القدس” في الذي شُكل عام 2013.

وبحسب البيان، من الممكن أن يوضع “لواء القدس” في خانة المنظمات الإرهابية الدولية التي من هدفها ارتكاب جرائم دولية كتنظيم الدولة الإسلامي الذي وضع في نفس الخانة من قبل.

وسيتم استجواب المشتبه به من قبل قاضي التحقيق، في لاهاي، يوم الجمعة في 27 من أيار الحالي.

وقال “المركز السوري للإعلام وحرية التعبير” في بيان، إنه بناءً على شكوى قانونية تقدم بها المركز، أُلقي القبض على المشتبه به في مدينة كيركراده، وهو فلسطيني وسوري الجنسية.

وأضاف المركز أن الشرطة أحالته إلى قاضي التحقيق بتهم تتعلق بارتكابه جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية في سوريا في السنوات الماضية.

وحسب المركز، تضمن ملف الشكوى الذي قدمه، مجموعة من الأدلة التي تثبت ارتكاب المشتبه به مجموعة من الانتهاكات، والتي ترتقي إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مشيرًا لوجود خمس شهادات لشهود، ثلاثة منهم  كانوا ضحايا مباشرين لجرائم المشتبه به.

كما احتوى الملف على قوائم لضحايا تم توثيقهم في قواعد بيانات مركز توثيق الانتهاكات، بالإضافة إلى تحقيقات استقصائية أعدها فريق التقاضي في المركز، ومجموعة من الأدلة البصرية ومعلومات من المصادر المفتوحة، بحسب البيان.

وكان مدير مشروع التقاضي الاستراتيجي في المركز، المحامي طارق حوكان، أشار إلى أن فريق التقاضي بدأ التحقيق في ملف المشتبه به في حزيران 2020، بعد تلقي المركز خبر وصوله إلى هولندا، وتقدمه بطلب لجوء.

وبحسب شهادات الشهود التي وثقها المركز، تبين أن المشتبه به من مواليد 1988، وشارك منذ بداية التظاهرات في سوريا في العام 2011 بقمع المتظاهرين، ومواجهتهم بالسلاح وإطلاق الرصاص الحي عليهم، بحسب المركز.

وقال المركز إن المشتبه به كان قائد مجموعة في “لواء القدس”، وشارك باقتحام منازل المدنيين واعتقالهم برفقة دوريات مشتركة من الأمن العسكري والمخابرات الجوية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق