اخبار سوريا مباشر - بعضهم دون إعلان رسمي.. النظام السوري يعين سفراء له في أربع دول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدى سفيرا في الصين وأرمينيا، اليوم الثلاثاء 10 من أيار، القسم الدستوري، أمام رئيس النظام، بشار الأسد، وذلك بعد يوم على تسريبات تفيد بإصدار الأسد لعدة مراسيم تضمنت تعيين وتغيير سفراء في أربع دول.

وبحسب ما نقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، أدى اليمين اليوم كل من حسنين خليل خدام بعد أن عُيّن سفيرًا في الصين، ونورا مارديروس سفيرة لدى أرمينيا، إلى جانب تأدية وزير الدفاع الجديد، علي محمود عباس، للقسم أيضًا.

وأمس الاثنين، نقلت صحيفة “الوطن” المحلية، عن مصادر وصفتها بـ “المطلعة” (لم تسمها) قولها، إن المراسيم شملت تعيين سفراء في كل من الصين والهند وأرمينيا وسلطنة .

وبحسب المصادر، سمي بسام الخطيب سفيرًا في الهند بعد أن كان يشغل منصب السفير لدى سلطنة عمان، ليحل محله إدريس ميا سفيرًا لدى سلطنة عمان، بعدما كان يشغل منصب سفير سوريا في كوبا.

بينما لم تعلن وزارة الخارجية، أو وكالة الأنباء الرسمية، خبر تعيين سفيري النظام في عمان والهند، حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

ووفقًا لمصادر “الوطن”، من المتوقع صدور مراسيم أخرى بتعيين سفراء جدد في دول إضافية، دون ذكر معلومات أكثر حول القضية.

ويعين النظام سفراء في الدول “الصديقة” له فقط أو المحايدة، منذ أن أغلقت معظم مكاتب سفاراتها في معظم الدول التي وقفت إلى جانب الثورة السورية في عام 2011.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق