اخبار سوريا مباشر - استقالة المجلس المحلي في مارع إثر “أزمة الكهرباء”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن أعضاء المجلس المحلي في مدينة مارع شمالي ريف ، استقالتهم من المجلس بعد الاتهامات التي طالتهم من سكان المنطقة، على خلفية رفع أسعار الكهرباء.

وجاء في بيان المجلس، الصادر الخميس 13 من كانون الثاني، “أهلنا في مدينة مارع (…) بعد أن وُجِّه إلينا سيل من الاتهامات الباطلة، واليوم وبعد أن وصلنا إلى ما وصلنا إليه في موضوع سعر الكهرباء، وما نتج عن اجتماعنا مع أصحاب الشأن، فإننا في المجلس المحلي نعلن تقديم استقالتنا لأهلنا في مدينة مارع”.

وأكد البيان أن المجلس في حالة تسيير الأعمال ريثما يتم تشكيل مجلس جديد.

وفي 4 من كانون الثاني، شهدت مدينة مارع بريف حلب الشمالي، مظاهرة لعشرات المتظاهرين، احتجاجًا على سياسة شركة الكهرباء العاملة في المدينة، رافضين ارتفاع أسعار الكهرباء على السكان، وقطع التيار الكهربائي عن المدينة.

كما تظاهر بعض أهالي المدينة أمام مبنى المجلس المحلي، مطالبين المجلس بإعادة تفعيل عمل المولدات، وتشغيلها عن طريق الوقود، لتكون أقل تكلفة على السكان.

وشهدت مدينة مارع وعدة مدن في ريف حلب انقطاعًا للتيار الكهربائي، وهذا ما أثار استياء السكان، الذين اعتبروه ردًا على مطالبهم.

وكان المجلس المحلي في مارع أصدر بيانًا أوضح فيه أن شركة الكهرباء خالفت الاتفاق ورفعت سعر الكهرباء، دون تنسيق مع المجلس المحلي.

وأكد المجلس وقوفه إلى جانب مطالب الناس في المدينة، وأنه سيتخذ الإجراءات القانونية لإلزام شركة الكهرباء باحترام بنود العقد.

وكانت الشركة حددت سعر كيلوواط الكهرباء للمشتركين السكنيين الذين يستخدمون 100 كيلوواط شهريًا أو أقل بـ 1.46 ليرة تركية للكيلوواط الواحد، وسعر كيلوواط الكهرباء للذين يستخدمون أكثر من 100 كيلوواط شهريًا بـ 2.48 ليرة تركية للكيلوواط الواحد.

وبلغ سعر كيلوواط الكهرباء للمشتركين التجاريين للكيلوواط الواحد 2.34 ليرة تركية، وللمشتركين الصناعيين 2.25 ليرة تركية للكيلوواط الواحد.

وفي تسجيل صوتي متداول، قال رئيس المجلس المحلي في مارع، صالح عباس، إن سعر الكهرباء الجديد للشريحة الأولى هو 115 ليرة تركية لكل 100 كيلوواط، ووعد بأن يصبح سعر 100 كيلوواط مقابل 100 ليرة بعد التنازل عن نسبة الأرباح الخاصة بالمجلس، بعد الاجتماع مع شركات الكهرباء والمجالس المحلية في المنطقة.

ووصل سعر صرف أمام الليرة التركية اليوم إلى 13.50، بحسب موقع “Doviz” المتخصص بأسعار الصرف في .

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - استقالة المجلس المحلي في مارع إثر “أزمة الكهرباء” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق