اخبار سوريا مباشر - مشرعون أمريكيون يرفضون إعادة دمج النظام السوري دون مساءلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رؤساء لجنتي العلاقات الخارجية بمجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين، وأعضاء في اللجنتين، إنهم يرفضون إعادة دمج النظام السوري في المجتمع الدولي دون إصلاحات تظهر المساءلة، وتلبي رغبة الشعب السوري.

ووجه مشرعون في اللجنتين، ومن بينهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية، غريغوري ميكس، أمس، الثلاثاء 11 من كانون الثاني، رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للمطالبة باستعادة القيادة الأمريكية بشأن الأزمة في .

وأعرب المشرعون عن قلقهم من عودة العلاقات العربية مع النظام السوري، وإعادته إلى جامعة الدول العربية، معتبرين عودة العلاقات مع النظام السوري تعزز ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا.

وجاء في الرسالة، أن جرائم النظام السوري، بدعم روسي وإيراني، بحق الشعب السوري موثقة، إذ استخدم النظام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين الأبرياء، واستهدف المستشفيات والأطباء، وأخفى آلاف المعارضين السياسيين في المعتقلات، مطالبةً إدارة بايدن بمواصلة السعي لتحقيق العدالة للشعب السوري.

وتابع المشرعون، أنه “من المهم للغاية أن تتوافق السياسة الأميركية في سوريا مع القيم الأميركية”، مشيرين إلى عدم كفاية جهود الإدارة بتمديد تسليم المساعدات الإنسانية عبر الحدود، وتوسيع دعم الاستقرار في المناطق “المحررة” من تنظيم “الدولة الإسلامية”، لحل الصراع الدائم في سوريا.

وفي 27 من كانون الأول الماضي، وقّع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مشروع قانون أقره الكونجرس الأمريكي يطالب بالكشف عن ثروة رئيس النظام السوري، بشار الأسد وعائلته.

وتضمّن مشروع القانون تقييم جهود الولايات المتحدة لمنع التطبيع مع النظام السوري وإعادة تأهيله، ليشمل معالجة التواصل الأخير مع النظام السوري من قبل الولايات المتحدة، إلى جانب منع عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - مشرعون أمريكيون يرفضون إعادة دمج النظام السوري دون مساءلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق