اخبار سوريا مباشر - إخراج 95 عائلة عراقية من مخيم “الهول” شمال شرقي سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أُخرجت دفعة جديدة من العائلات العراقية من مخيم “الهول” بريف الحسكة شمال شرقي .

وبحسب ما أفاده موقع “مركز معلومات شمال وشرق سوريا”، في 4 من كانون الثاني، أُعيدت 95 عائلة عراقية من المخيم، أي ما يُقدر بـ1250 فردًا غادروا المخيم.

وهؤلاء جزء من إجمالي خمسة آلاف عراقي كانت اتفقت الحكومة العراقية و”الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا بإخراجهم منذ عام 2018.

ويعتبر أكثر من نصف سكان مخيم “الهول” من العراقيين، إذ يبلغ إجمالي سكان المخيم 57 ألفًا، حوالي 29 ألفًا منهم عراقيون، ويمثلون الغالبية العظمى من ضحايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في المخيم.

وسبق أن اتفق وفد عراقي رسمي مع “الإدارة الذاتية” على إخراج دفعة جديدة من العائلات العراقية المقيمة في “الهول”، الجمعة 24 من كانون الأول

واجتمع وفد عراقي مع إدارة المخيم بالتنسيق مع قيادة الدولي.

ونقل موقع “باس نيوز” عن مصادر محلية أن الهدف من زيارة الوفد الاطلاع على أحوال اللاجئين العراقيين داخل المخيم، والتنسيق بشأن مغادرة دفعة جديدة من العائلات العراقية إلى بلدهم، وأنه سيتم إيقاف خروج العائلات السورية إلى الرقة ودير الزور حتى الانتهاء من خروج العائلات العراقية من المخيم.

ويشهد مخيم “الهول” حالة من الفلتان الأمني والفوضى، وحوادث القتل المتكررة، لا سيما في القسم الثالث والرابع والخامس منه، وكانت “قوى الأمن الداخلي” (أسايش) التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، عثرت على جثة سوريَّين قُتلا في خيمتهما في 16 من آب الماضي.

ومنذ منتصف نيسان الماضي، سجّل المخيم نحو 28 حالة قتل معظمها للاجئين من ، بحسب وكالة “نورث برس”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - إخراج 95 عائلة عراقية من مخيم “الهول” شمال شرقي سوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق