اخبار سوريا مباشر - مقتل أربعة أشخاص خلال أسبوع واحد في درعا جنوبي سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت محافظة درعا أربعة استهدافات طالت عسكريين سابقين بقوات المعارضة، وعناصر بقوات النظام السوري، إضافة إلى مدنيين، منذ مطلع كانون الثاني الحالي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا، اليوم، الثلاثاء 7 من كانون الأول، أن مجهولين استهدفوا شخصًا بالقرب من دوار “الفرن الآلي” ليقتل إثر الاستهداف، وتبين لاحقًا أنه يحمل هوية مدنية صادرة عن محافظة ، فيما لم يعرف إذا كان مدنيًا أو عسكريًا.

بينما قال “تجمع أحرار حوران” الإعلامي، المحلي، إن مجهولين قتلوا عنصرًا بقوات النظام إثر استهدافه بالرصاص وسط مدينة نوى غربي درعا.

وذكر موقع “درعا 24“، في 5 من كانون لأول الحالي، أن عنصرًا من قوات النظام قتل على الطريق الحراك- المليحة الغربية، شرقي حافظة درعا، وأشارت إلى أن العنصر من مرتبات اللواء “52 ميكا” الذي تنتشر ثكناته العسكرية في محيط المحافظة.

سبقه بيوم واحد اغتيال القيادي محمد عبدالله السليم المعروف بـ”أبو مصعب الخالدي”، على أيدي مجهولين.

ويعرف عن السليم أنه عضو سابق في المجلس العسكري في محافظة القنيطرة قبل سيطرة النظام السوري 2018.

وفي 4 من كانون الأول الحالي، قُتل مقاتل سابق بفصائل المعارضة، من بلدة كحيل شرقي درعا، إذ جرى استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين، على طريق الطيبة- كحيل.

وذكر موقع “درعا 24” أن الشاب لا يعمل ضمن أي جهة عسكرية أو أمنية حاليًا، ويحمل بطاقة “تسوية” منذ منتصف العام 2018، بعد أن عمل قبل ذلك ضمن فصيل محلي في المنطقة كان يُسمّى آنذاك “جيش العشائر”.

وكان مكتب “توثيق الشهداء” في محافظة درعا، تحدث، مطلع كانون الأول الحالي، عن ارتفاع عمليات ومحاولات “الاغتيال” من جديد في محافظة درعا جنوبي ، خلال تشرين الثاني الماضي.

ووثّق المكتب 48 عملية ومحاولة “اغتيال” في درعا خلال تشرين الثاني الماضي، قُتل إثرها 30 شخصًا وأُصيب 16 آخرون، بينما نجا اثنان فقط من محاولة اغتيالهما.

ولم تتوقف الاستهدافات التي طالت مدنيين وعسكريين ومقاتلين سابقين في صفوف قوات النظام والمعارضة، منذ أن سيطرت قوات النظام مدعومة بسلاح الجو الروسي على المحافظة، في تموز من عام 2018، بموجب اتفاق “تسوية”.

وغالبًا تُنسب هذه العمليات إلى ”مجهولين”، في حين تتعدد القوى المسيطرة والتي تتصارع مصالحها على الأرض، ما بين إيران وروسيا والنظام وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - مقتل أربعة أشخاص خلال أسبوع واحد في درعا جنوبي سوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق