اخبار سوريا مباشر - المقداد يحمل رسالة من الأسد إلى الرئيس الإيراني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حمل وزير الخارجية في حكومة النظام السوري، فيصل المقداد، رسالة إلى الرئيس الإيراني، ابراهيم رئيسي، بالنيابة عن رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وقال المقداد، خلال لقائه برئيسي ووزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في طهران اليوم الاثنين 6 من كانون الأول، “حملت رسالة من الرئيس بشار الأسد للرئيس الإيراني حول تعزيز العلاقات، ودعوة الرئيس الإيراني إلى ”، بحسب ما نقلت الوكالة السورية للأنباء (سانا).

وأضاف بأنه أجرى مباحثات غنية حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وقال “جرت مياه كثيرة تحت النهر، ويجب أن نعيد مشاوراتنا بين الحين و الآخر”.

ورحب بمبادرة الإمارات بالتطبيع مع حكومته، وشجع الدول الأخرى على اتخاذ خطوات مشابهة.

وقال “طالبنا منذ وقت طويل بإعادة تطبيع العلاقات العربية- العربية، والغريب أن العلاقات انقطعت مع بعض الدول بناء على ضغوط معروفة المصدر.. زيارة وزير الخارجية الإماراتي كانت خطوة شجاعة ومتقدمة في هذا المجال، ونأمل أن تبادر الدول العربية الأخرى أيضًا”.

وندد الوزير بالوجود الأمريكي العسكري في سوريا، واتهم الحكومة الأمريكية بنقل مئات “الإرهابيين من سوريا إلى أفغانستان”.

بينما اعتبر أن العلاقات مع إيران “استراتيجية” وتهدف لبناء مستقبل واعد لشعوب المنطقة تعيش فيه بأمن وسلام بعيدًا عن أي تدخل خارجي”، على حد تعبيره.

ومن جهته قال عبد اللهيان، “لا تقبل طهران بالحضور الأجنبي في سوريا وتعتبره مزعزعًا لاستقرار المنطقة، وليس لدينا أدنى شك أن سوريا لا تساوم بشأن أمنها وتتصدى للهجمات الإسرائيلية”، بحسب ما نقلت قناة “العالم” الإيرانية.

ورحب عبد اللهيان بعودة العلاقات الغربية والعربية مع النظام السوري.

وقال إن “العلاقات الإيرانية السورية تصب في صالح المنطقة وتخدم تعزيز الأمن والاستقرار فيها مع نبذ التدخلات الخارجية”.

وتعتبر زيارة المقداد هي الثانية إلى طهران منذ توليه منصب وزارة الخارجية، والأولى من نوعها بإدارة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي.

وفي 19 من تشرين الثاني الماضي، تباحث المقداد، مع عبد اللهيان، عبر اتصال هاتفي سبل تطوير التعاون الاقتصادي والسياحي بين البلدين، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - المقداد يحمل رسالة من الأسد إلى الرئيس الإيراني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق