اخبار سوريا مباشر - درعا.. قتلى وجرحى في استهداف سيارة عسكرية للنظام بعبوة ناسفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استهدف مجهولون، بعبوة ناسفة، سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام على الطريق الواصل بين مدينة نوى وقرية الشيخ سعد في الريف الغربي من محافظة درعا، ما أسفر عن قتلى وجرحى.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا، أن عبوة ناسفة انفجرت اليوم، الأثنين 29 من تشرين الثاني، أثناء مرور سيارة من نوع “هايلوكس” محملة بعناصر للنظام، وهرعت بعدها سيارات الإسعاف للمكان بالتزامن مع استنفار لقوات النظام على طريق نوى- الشيخ سعد.

وقال “تجمع أحرار حوران” إن الانفجار خلّف قتلى وجرحى من قوات النظام، إثر استهداف سيارة عسكرية من نوع “هايلوكس” تقل 5 من عناصر فرع الأمن العسكري.

وفي حديث لعنب بلدي، قال الناشط همام فهيم، المُقيم في محافظة درعا، والمطلع على الشأن العسكري في المحافظة، إن العبوة الناسفة انفجرت في موقع كان يخضع سابقًا لسيطرة “المخابرات الجوية” ذات التبعية لإيران، وانتقل حديثًا لسلطة “الأمن العسكري” التابعة للروس.

ورجّح فهيم أن تكون “المخابرات الجوية” من يقف خلف هذه العملية، لتبرهن لقيادة النظام أنها القادرة على ضبط المنطقة، إذ إن الأمر في حقيقته هو صراع نفوذ بين إيران وروسيا على المنطقة، في حين تحاول إيران “شيطنة” ريف درعا لجر النظام لحملة عسكرية جديدة، وإعادة ترتيب النفوذ في المنطقة.

وأضاف أن التفجير تزامن مع تشديد أمني لـ”الأمن العسكري” منذ ساعات الصباح الأولى على مداخل مدينة درعا وعمليات تفتيش للمارة.

وفي بداية شهر تشرين الثاني، قُتل عنصران من قوات النظام السوري وجُرح مدني كان برفقتهما في استهداف مجهولين سيارة كانت تقلّهم شرقي محافظة درعا.

كما استهدف مجهولون، في 19 من آب الماضي، سيارة عسكرية على طريق الشبرق- عين ذكر، في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، أسفرت عن مقتل عنصرين وجرح آخرين.

وشهدت محافظة درعا جنوبي عددًا من التغييرات بعد انتهاء ملف “التسويات” وعمليات تسليم الأسلحة التي نفذتها “اللجنة الأمنية” في المدينة، بإشراف القوات الروسية، وبتنسيق مشترك مع “اللجان المركزية” والوجهاء الممثلين للأهالي.

وسيطر الأمن العسكري على الريف الغربي، في حين انحصرت سيطرة المخابرات الجوية على الريف الشرقي باستثناء مدينة بصرى ومحيطها التي ما زالت تخضع لسيطرة “اللواء الثامن” المدعوم روسيًا، وحافظت قوات “أمن الدولة” على سيطرتها على الريف الشمالي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - درعا.. قتلى وجرحى في استهداف سيارة عسكرية للنظام بعبوة ناسفة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق