اخبار سوريا مباشر - على غرار درعا.. النظام يروّج لـ “تسويات” أمنيّة في دير الزور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأ قياديون من شعبة حزب “البعث” في الترويج لتحضيرات لعملية “تسوية” أمنية في المحافظة، على غرار ما جرى في محافظة درعا جنوبي البلاد، برعاية روسية.

وخلال اجتماع تنظيمي في مدرسة “الإعداد الحزبي” التابعة لحزب “البعث العربي الاشتراكي” في دير الزور ، الثلاثاء 9 من تشرين الثاني، تحدث أعضاء “الحزب” عما أسموه “مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد”، لـ”تسوية” عامة لأهالي دير الزور، وعمليات “مصالحة وطنية”، تشمل المطلوبين والفارين من الخدمة الإلزامية.

وأعلنت صفحة شعبة حزب “البعث” في دير الزور، في 5 من تشرين الثاني الحالي، عبر “”، عن لقاء جمع عضو “اللجنة المركزية” وأمين فرع “حزب البعث” في دير الزور، رائد الغضبان، مع أعضاء في الجهاز “الحزبي”، وقيادات الشعب “الحزبية” والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية، أُعلن فيه عن “تسوية عامة” مقبلة في المحافظة.

وتحدثت اجتماعات النظام الحزبية في دير الزور عن أن “التسويات” ستشمل المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية والاحتياطية و الالزاميه، في سبيل “عودة الحياة الآمنة” لمحافظة دير الزور، وعودة جميع المواطنين لـ”حضن الوطن”.

وتسيطر قوات النظام على الأجزاء الجنوبية من محافظة دير الزور، بينما تسيطر “قوات الديمقراطية” (قسد) على ريفي المحافظة الشرقي والغربي، باستثناء بعض المناطق التي تتمركز فيها الميليشيات الإيرانية.

وتعتبر محافظة دير الزور أحد أكبر المعاقل للميليشيتا المدعومة من “الحرس الثوري الإيراني” في سوريا، بعد سيطرة قوات النظام مدعومة بروسيا وإيران على المحافظة، عقب معارك مع تنظيم “الدولة الإسلامية” عام 2017.

وكانت مجموعة من المدنيين ووجهاء العشائر، منعت دورية عسكرية روسية من العبور باتجاه مناطق سيطرة “قسد”، في ريف مدينة دير الزور الغربي شرقي سوريا، معتبرين أن قوات النظام وروسيا “قتلت وشردت السوريين”.

وفي تسجيل نشرته وكالة “

المحلية، الخميس 21 من تشرين الأول، ظهر مدني من ريف دير الزور الغربي مخاطبًا ضباطًا من الجيش الروسي، “أنتم قتلتم أطفالنا، لن تمروا من هنا إلا على جثثنا”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - على غرار درعا.. النظام يروّج لـ “تسويات” أمنيّة في دير الزور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق