اخبار سوريا مباشر - لافروف: الغرب يجمع الأموال لإبقاء اللاجئين خارج سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء 9 من تشرين الثاني، الدولَ الغربية بتعطيل عودة اللاجئين إلى وجمع الأموال لإبقائهم خارجها.

وجاءت تصريحات لافروف التي نقلتها وكالة “نوفوستي” الروسية، في مؤتمر صحفي جمعه مع أمين سر الفاتيكان للعلاقات الخارجية، بول ريتشارد غالاغر، قال فيها إن قرار مجلس الأمن يدعو الغرب إلى التوقف عن تعطيل ظروف عودة اللاجئين.

وأضاف لافروف أن الغرب يجمع الأموال بهدف إبقاء هؤلاء اللاجئين في الدول التي ذهبوا إليها في السنوات الأولى من الصراع، وفي مقدمتها والأردن وتركيا، فيما لا يقوم بأي إجراء لإعمار البنية التحتية في سوريا من أجل عودتهم.

وحمّل لافروف الاتحاد الأوروبي المسؤولية عن أفعاله تجاه أزمة الهجرة على حدود بيلاروسيا مع بولندا وليتوانيا، داعيًا إياه إلى مساعدة بيلاروسيا على التعامل مع تدفق اللاجئين كما فعل مع .

وقال لافروف إن مسؤولية حل أزمة اللاجئين تقع على من هيئوا الظروف لاندلاعها، وإن على دول الاتحاد الأوروبي تجنب ازدواجية المعايير فيما يتعلق بقبول اللاجئين أو رفضهم.

وسبق لروسيا أن نظمت في تشرين الثاني من العام الماضي، مؤتمرًا للاجئين، في العاصمة السورية دمشق، قاطعته معظم الدول التي تستضيفهم، كتركيا والأردن ودول الاتحاد الأوروبي.

واتهم لافروف حينها بعض الدول بتسييس الملف والعمل بأسلوب “الخنق المالي” بمنعها وصول المساعدات الخارجية إلى المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

ويأتي هذا ضمن سلسلة جهود روسية مستمرة منذ سنوات لإعادة اللاجئين إلى سوريا، فيما تعتبره تكليلًا لجهودها في إرساء الاستقرار وإعادة الحياة الطبيعية فيها.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - لافروف: الغرب يجمع الأموال لإبقاء اللاجئين خارج سوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق