اخبار سوريا مباشر - قتلى وجرحى باستهداف عناصر لقوات النظام شمالي درعا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قُتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح مدني كان برفقتهما في استهداف مجهولين لسيارة كانت تقلهم شرقي محافظة درعا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا، أن مجهولين استهدفوا أمس الخميس، 4 من تشرين الأول، سيارة على طريق المليحة الغربية – رخم شرقي درعا، ما أسفر عن مقتل جنديين من قوات النظام من مرتبات اللواء “52 ميكا” إضافةً إلى سائق السيارة بعدها بساعات متأثرًا بإصابته، وهو مدني كان يقلهم إلى وجهتهم.

بينما لم يُعرف فيما إذا كان المستهدف هو المدني، أم هي عملية ضد جنود في قوات النظام بحسب المراسل.

وقال موقع “درعا 24” المحلي، إن عناصر من قوات النظام من مرتبات اللواء “52”، أوقفوا المدني لإيصالهم إلى وجهتهم بعد خروجهم من قاعدتهم العسكرية شرقي درعا، ليستهدفهم مجهولون بالرصاص المباشر أدى لمقتلهم.

وعادت عمليات الاغتيال إلى التصاعد في محافظة درعا بعد الانتهاء من عمليات “التسوية” التي استمرت على مدار الشهرين الماضيين بعد مواجهات عسكرية استمرت نحو ثلاثة أشهر في المحافظة.

وبحسب تقرير صادر عن “مكتب توثيق الشهداء” في درعا، في 1 من تشرين الثاني، وثّق قسم “الجنايات والجرائم” حدوث 33 عملية اغتيال ومحاولة اغتيال في درعا خلال شهر تشرين الأول الماضي.

ولم تتوقف عمليات الاغتيال التي طالت مدنيين وعسكريين ومقاتلين سابقين في صفوف قوات النظام والمعارضة، منذ أن سيطرت قوات النظام، مدعومة بسلاح الجو الروسي، على المحافظة في تموز من عام 2018، بموجب اتفاق “تسوية”.

وغالبًا تُنسب العمليات لـ”مجهولين”، في حين تتعدد القوى المسيطرة والتي تتصارع مصالحها على الأرض، ما بين إيران وروسيا والنظام وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - قتلى وجرحى باستهداف عناصر لقوات النظام شمالي درعا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق