اخبار سوريا مباشر - النظام يكثّف استهداف مناطق مدنية شمالي سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كثّفت قوات النظام السوري وروسيا قصفهما المدفعي والجوّي على نقاط طبيّة وأحياء سكنية شمالي ، ما خلّف جرحى في صفوف المدنيين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من شهر تشرين الأول.

وقال “الدفاع المدني السوري” عبر “”، إن قوات النظام استهدفت اليوم، الاثنين، 1 من تشرين الثاني، مجموعة من العمال في أثناء جنيهم لمحصول الزيتون على أطراف بلدة كنصفرة جنوبي إدلب، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح خطيرة.

كما أعلن “الدفاع” أمس الأحد، 31 من تشرين الأول، عن تكثيف الخدمات الإسعافية التي قدمتها فرقه التطوعية في مناطق ريف إدلب الجنوبي والغربي وسهل الغاب، بسبب الهجمات الممنهجة التي تعرضت لها المشافي والنقاط الطبية من قبل قوات النظام وروسيا خلال الفترة الأخيرة.

وكان سلاح الجو الروسي استهدف بعدة غارات جوية، في 30 من تشرين الأول، أطراف قرية البارة بريف إدلب الجنوبي، وقرية كفرعمة بريف الغربي، فيما تعرضت قرية قسطون بسهل الغاب لقصف صاروخي، دون معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين بحسب “الدفاع”.

وتشهد مناطق متفرقة من الشمال السوري قصفًا يوميًا من قبل الطيران الروسي ومدفعية النظام، والتي تستهدف في بعض الأحيان مخيمات النازحين السوريين بالقرب من الحدود السورية- التركية.

وكان آخرها استهداف مخيم للأرامل في محيط بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي، بقذائف موجهة ليزريًا (Krasnopol)، بحسب “الدفاع المدني“.

وبحسب ما رصدته عنب بلدي، واصل النظام خرق اتفاق “وقف إطلاق النار” أو ما يُعرف باتفاق “موسكو” الموقّع بين روسيا وتركيا في 5 من آذار عام 2020، بعمليات القصف اليومي على مناطق سيطرة المعارضة.

تتزامن هذه الضربات مع ترويج النظام وروسيا مؤخرًا لعملية عسكرية مقبلة في الشمال السوري، والحديث عن وصول أرتال تركية إلى مناطق عدة في شمال غربي سوريا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - النظام يكثّف استهداف مناطق مدنية شمالي سوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق