اخبار سوريا مباشر - “تحرير الشام” تخرّج “قادة مجموعات” وسط التصعيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الأكاديمية العسكرية التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، عن تخريج دورة “قادة مجموعات”، الاثنين 11 من تشرين الأول.

وكرّمت المتفوقين الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في هذه الدورة، بحسب تسجيل مصور نشرته عبر مؤسسة “أمجاد” الإعلامية التابعة لـ”تحرير الشام”.

ويأتي تخريج هذه الدورة وسط تصعيد عسكري من قبل قوات النظام وروسيا على الشمال السوري، حيث تتعرض مناطق سيطرة الفصائل السورية المعارضة لقصف شبه يومي من غارات جوية لقوات لنظام وروسيا.

وتتزامن هذه الغارات مع استهداف النظام السوري مناطق سيطرة المعارضة، وسط مناشدة من السكان في المناطق التي تتعرض للقصف، بالرد على القصف والانتهاكات بحق المدنيين.

وكانت “تحرير الشام” قد أعلنت إلى جانب الفصائل العسكرية للمعارضة عن تخريج دورات عسكرية منذ توقيع اتفاق “موسكو” في 5 من آذار 2020، الذي قضى بوقف إطلاق النار.

كما أعلنت سابقًا عن إتمام العديد من دورات التدريب، مع اختلاف مسمياتها مثل “دورة العصائب الحمراء” و“دورة رفع مستوى”، و“دورة تخريج القادة الميدانيين”، و”دورة تخريج القوات الخاصة”.

وركزت معظم هذه التدريبات على رفع الكفاءة والجاهزية القتالية وإعداد المقاتلين إعدادًا نوعيًا، وزيادة القدرة على التصدي لمحاولات تقدم قوات النظام، إضافة إلى تدريب العناصر على تكتيكات خاصة و نوعية لتفادي الضربات الجوية الروسية.

وظهرت “تحرير الشام” لأول مرة في نهاية 2012، تحت مسمى “جبهة النصرة لأهل الشام”، وهي فصيل تميّز بخروجه من رحمي “القاعدة” وتنظيم “الدولة الإسلامية”، أبرز الفصائل “الجهادية” على الساحة العالمية، وأعلنت لاحقًا انفصالها عن أي تنظيم، واعتبرت نفسها قوة سورية محلية.

ولا تزال “تحرير الشام” مصنفة على لوائح “الإرهاب” في مجلس الأمن، وتضع روسيا الفصيل ذريعة للتقدم في شمال غربي سوريا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “تحرير الشام” تخرّج “قادة مجموعات” وسط التصعيد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق