اخبار سوريا مباشر - الأسد ينهي الاحتفاظ واستدعاء عدد من “شرائح الاحتياط”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أمرًا إداريًا بإنهاء الاحتفاظ واستدعاء عدد من شرائح الضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، بحسب مدة خدمتهم.

وجاء في الأمر الإداري الصادر اليوم، الثلاثاء في 11 من تشرين الأول، إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط ابتداءً من شهر تشرين الأول الحالي بشروط معينة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وتشمل الشروط التي سنها الأسد، الضباط المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية، وبلغت خدمتهم الاحتياطية عامين أو أكثر حتى تاريخ 30 من تشرين الأول الحالي ضمنًا.

كما تشمل الأطباء من اختصاصي الطب البشري في إدارة الخدمات الطبية، الذين بلغت خدمتهم الاحتياطية عامين أو أكثر، حتى تاريخ 30 من تشرين الأول الحالي ضمنًا، وفقًا لإمكانية التخلي عن خدمتهم.

كما تشمل صف الضباط والأفراد من المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية الذين بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية ما لا يقل عن سبعة سنوات ونصف حتى تاريخ 30 من تشرين الأول الحالي ضمنًا.

ومن جهته، أكد نائب مدير إدارة القوى البشرية في الجيش، حسين كورو، في اتصال هاتفي مع قناة “الإخبارية السورية”، أن قيادة الجيش أصدرت قرارًا بتسريح دفعة جديدة من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، بدءًا من كانون الأول المقبل.

وتتضمن الدفعة جميع الضباط المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية من الذين بلغت خدمتهم الفعلية عامين وأكثر حتى تاريخ 30 من شهر تشرين الأول الحالي.

وفي أيار الماضي، أصدر الأسد قرارًا مشابهًا بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، وشمل الأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية، الذين بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية سنتين فأكثر، على أن يتم تسريحهم وفقًا لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

ولا يحدد قانون خدمة العلم في مدة للخدمة الاحتياطية أو الاحتفاظ بالعساكر.

وفي عام 2019، كثف النظام السوري دعوات الاحتياط لتشمل لأول مرة مواليد السبعينيات.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - الأسد ينهي الاحتفاظ واستدعاء عدد من “شرائح الاحتياط” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق