اخبار سوريا مباشر - أمريكا تكشف هوية قيادي القاعدة الذي استهدفته في سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حددت الولايات الأمريكية هوية القيادي في تنظيم “القاعدة” الذي اغتالته الأسبوع الماضي، في إدلب شمال غربي ، وهو سليم أبو أحمد.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، جون ريجسبي، لوكالة “MilitaryTimes” إن أبو أحمد كان مسؤولًا عن التخطيط والتمويل والموافقة على هجمات القاعدة العابرة للمناطق”.

وأضاف ريجسبي أنه لا توجد مؤشرات على وقوع إصابات في صفوف المدنيين نتيجة الضربة.

وتواصل هذه الضربة تقويض الشبكات الإرهابية الدولية، بحسب المتحدث، و”استهداف قادة الإرهاب الذين يسعون لمهاجمة الوطن الأمريكي ومصالحه وحلفائه في الخارج”.

واستهدفت الضربة الأمريكية آنذاك قياديين في تنظيم “حراس الدين”، فرع تنظيم “القاعدة في سوريا.

وبحسب “

للاستخبارات، قالت المنشورات إن الضربة الأمريكية قتلت “أبو حمزة اليمني”، القائد العسكري، ومسؤولًا ثانيًا يدعى “أبو البراء التونسي”.

ولم يرد مسؤولو القيادة المركزية الأمريكية على الفور على أسئلة حول نوع الطائرات التي شاركت في الضربة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت مسؤوليتها عن غارة جوية بالقرب من إدلب، استهدفت قياديًا في تنظيم “القاعدة”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، في بيان 20 من أيلول، إن “القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربة جوية استهدفت فيها مسؤولًا كبيرًا في تنظيم (القاعدة) شمال غربي سوريا”.

وأضاف كيربي أن الضربة الأمريكية شُنّت بالقرب من مدينة إدلب.

كما قالت المتحدثة باسم القيادة المركزية، جوزي لين ليني، في بيان، إن “المؤشرات الأولية تشير إلى أننا ضربنا الشخص الذي كنا نهدف إليه”، مضيفة أنه لا توجد مؤشرات على وقوع إصابات في صفوف المدنيين نتيجة الضربة”.

وأكد مسؤولو “البنتاغون” الهجوم، لكنهم لم يتمكنوا من مشاركة تفاصيل إضافية آنذاك.

ومن جهته، قال “الدفاع المدني السوري”، عبر حسابه في “”، إن شخصًا مجهول الهوية قُتل باستهداف طائرة مسيّرة مجهولة الهوية سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وبنش بريف إدلب الشرقي، أمس، الاثنين.

وانتشلت فرق “الدفاع المدني” الجثة وسلّمتها للطبابة في مدينة إدلب، وأمّنت المكان لحماية المدنيين.

ويعتبر “حراس الدين” فرعًا لتنظيم “القاعدة” في سوريا، وهو أبرز الجماعات “الجهادية” الملاحَقة من قبل “هيئة تحرير الشام” صاحبة النفوذ في إدلب شمال غربي سوريا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - أمريكا تكشف هوية قيادي القاعدة الذي استهدفته في سوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق