اخبار سوريا مباشر - وصول باخرة إيرانية ثانية إلى بانياس.. الوجهة لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد موقع تتبع حركة السفن أن الناقلة الإيرانية الثانية المحملة بالوقود الإيراني إلى في طريقها إلى .

وقال موقع “تتبع حركة السفن “TankerTrackers”، يوم الخميس 23 من أيلول، عبر حسابه في “

إن الناقلة الإيرانية “FOREST”،  خرجت من قناة السويس متجهة شمالًا نحو ميناء بانياس في سوريا، ويتوقع وصولها خلال الـ 27 ساعة المقبلة.

بينما  أعلن حزب “الله” اللبناني، اليوم الجمعة 24 من أيلول، عبر قناة “المنار” التابعة له، عن وصول الناقلة الإيرانية المحملة بالوقود، عند الساعة العاشرة من مساء  أمس، إلى ميناء “بانياس” السوري.

كما أكد الموقع مغادرة الناقلة الإيرانية الثالثة من إيران.

وكان موقع تتبع حركة السفن أكد يوم الأربعاء 22 من أيلول، دخول الناقلة قناة “السويس”، محمّلة بالوقود المخصص لـ”حزب الله” في لبنان.

وتفرغ ناقلات النفط الإيرانية حمولتها في ميناء “بانياس” السوري، بسبب العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على الحكومة في طهران.

وكانت الناقلة الأولى “9283758 FAXON” وصلت إلى بانياس، وأفرغت حمولتها في 14 من أيلول الحالي.

ويتراشق المسؤولون الإيرانيون واللبنانيون الجهة التي تطلب نقل الوقود إلى لبنان في ظل العقوبات الأمريكية المفروضة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية في 19 من أيلول، ​سعيد خطيب زاده​، إن إيران تأكد التزامها بمساعدة الدول الصديقة، لافتًا إلى أن شحنة الوقود الإيراني كانت مطلبًا لبنانيًا”، بحسب مانقلت وكالة “إيرنا“.

وأضاف قائلًا، “لن أعلق على الشؤون الداخلية للبنان، لكن يمكنني أن أؤكد لكم أنه إذا طلبت منا الحكومة اللبنانية غدًا شراء الوقود لحل مشاكل الشعب فسنقدم لهم الوقود”.

وجاء رد زاده بعد تصريح رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، في مقابلة تلفزيونية مع شبكة “CNN” الأمريكية، في 17 من أيلول، أن دخول شحنات الوقود الإيراني إلى البلاد يشكّل انتهاكًا لسيادة لبنان.

وقال ميقاتي في المقابلة “أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان”.

وفي 22 من أيلول الحالي، وصلت قافلة محمّلة بالوقود الإيراني المصدر إلى لبنان برًا عبر سوريا، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام لبنانية مقربة من “حزب الله”.

وقالت قناة “الميادين”، إن قافلة طويلة من صهاريج المازوت الذي أحضره “حزب الله” من إيران، عبرت الحدود السورية باتجاه لبنان، في وقت سابق من مساء الثلاثاء 21 من أيلول.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - وصول باخرة إيرانية ثانية إلى بانياس.. الوجهة لبنان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق