اخبار سوريا مباشر - “فرزات” تعلق دوام موظفي معمل الزيوت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

علّقت مجموعة “فرزات للتنمية” دوام العاملين في معمل الزيوت التابع لها، بعد هروب، أمين المستودعات في المعمل، نهاد فرزات، إلى ، على خلفية ملاحقات مخابرات النظام لإداريي المجموعة التجارية.

وقال مراسل عنب بلدي في ، إن معلومات شاعت عن اعتقال دورية من فرع “أمن الدولة” التابع لقوات النظام في حمص، الأثنين 13 من أيلول، أمين المستودعات في معمل الزيوت من منزلة في مدينة الرستن.

واتضح لاحقًا أن نهاد فرزات، هرب إلى لبنان بعد ملاحقة مخابرات النظام لمقربين من مدير المجموعة التجارية، الدكتور محمود طلاس فرزات، والمقرب من النظام ، بحسب ما أوضح المراسل.

فيما علّقت المجموعة دوام جميع العمال والإداريين في معمل الزيت جنوب حمص، ومنحتهم إجازة غير مدفوعة لمدة عشرة أيام، بحسب ما أكده مراسل عنب بلدي نقلًا عن موظفين في المعمل.

أبو يوسف أحد العمال في معمل الزيت، قال لعنب بلدي، إن مدير العمال أخبر رؤساء الورديات أن يبلغ جميع العمال بمنحهم إجازة غير مدفوعة لمدة عشرة أيام، على أن يستأنف العمال بعد انتهاء الإجازة.

وأضاف أبو يوسف، الذي تحفظ على اسمه لأسباب أمنية، أن اعتقال المدراء التنفيذيين ومحاسبين وأمين المستودعات، “شلّ” قدرة المعمل على متابعة العمل، كونهم المسؤولون عن التشغيل، والمفوضون الرئيسيون من قبل مدير الشركة بتسيير العمل، وهم الوحيدون الذين يتلقون أوامرهم من مالك المجموعة.

ويعتبر أمين المستودعات في المجموعة التجارية، أحد المقربين من محمود فرزات مالك المجموعة، وذراعه اليمنى في إدارة مخزون الشركة، ومفوضًا في تسيير أعماله، وأحد المسؤولين الرئيسيين عن شبكة التعاملات المالية التي تخص المجموعة.

وتتعرض “مجموعة فرزات للتنمية” لحملة من قبل المكتب السري والمالية التابعين للنظام السوري لفرض ضرائب على الشركة.

وكان أحد إداريي معمل الزيوت، قال في حديث سابق لعنب بلدي، إن مدير المجموعة، الدكتور محمود طلاس فرزات، فرَّ إلى الأردن، مطلع أيلول الحالي، بعد اعتقال عدد من مدراء المجموعة، على خلفية استلام أحد العاملين فيها حوالات كبيرة قادمة إلى بالنيابة عنه.

وأضاف الإداري الذي تحفظ على اسمه لدواعٍ أمنية، أن فرزات من المقربين من شخصيات نافذة في النظام السوري، ومن المحتمل أن يصل إلى تسوية تمكنه من العودة قريبًا إلى العمل في سوريا.

وتمتلك مجموعة “فرزات للتنمية” معمل لإنتاج الزيوت والسمون النباتية على طريق حمص دمشق بالقرب من جسر القصير، ويعد المعمل من أكبر معامل الزيت في سوريا والشرق الأوسط، ويعود تاريخ إنشائه إلى ثمانينيات القرن الماضي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “فرزات” تعلق دوام موظفي معمل الزيوت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق