اخبار سوريا مباشر - مزيريب.. البدء بإجراءات “التسوية” الثالثة في درعا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت قوات النظام السوري بإجراء “تسويات” للمطلوبين في مبنى بلدية المزيريب بريف درعا الغربي، حسب وكالة “سانا“، وهي “التسوية” الثالثة في محافظة درعا هذا الشهر.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا أن “اللجنة الأمنية” في درعا افتتحت اليوم، الأربعاء 15 من أيلول، مركز “تسوية” في بلدة المزيريب لتسوية أوضاع العشرات من أبناء البلدة، وتسليم قطع سلاح من المنشقين عن “الفرقة الرابعة”، وأهالي من البلدة يملكون سلاحًا، وتفتيش البلدة بحثًا عن مطلوبين.

وقال قيادي سابق في فصائل المعارضة (فضل عدم الكشف عن اسمه) لعنب بلدي، إن النظام يسعى لجمع سلاح المنشقين عن “الفرقة الرابعة”، الذين رفضوا الالتحاق بنقاط “الفرقة”، خلال حصارها لدرعا البلد خلال الأشهر الثلاث الماضية وانتهت بـ”تسوية”.

وتوقع القيادي إجراء “تسويات” لكامل قرى وبلدات الريف الغربي على غرار بلدة اليادودة.

وكانت “اللجنة الأمنية” التابعة للنظام أجرت، في 13 من أيلول الحالي، “تسويات” للعشرات من أبناء اليادودة.

وسبق أن توصلت “اللجنة المركزية” ووجهاء درعا البلد، مع “اللجنة الأمنية” التابعة للنظام السوري، في 7 من أيلول الحالي، لاتفاق يقضي بـ”تسوية” الأوضاع الأمنية لمئات المطلوبين للنظام، مع تسليم عدد من الأسلحة الفردية.

كما نصّت الاتفاقية على تفتيش المدينة بحضور قوات من الشرطة العسكرية الروسية، و”اللواء الثامن” المدعوم روسيًا، ونشر تسع نقاط عسكرية في داخل ومحيط درعا البلد تتمركز فيها قوات النظام.

وشهدت محافظة درعا توترات عسكرية فرضت من خلالها قوات النظام حصارًا عسكريًا على مدينة درعا البلد، بالإضافة إلى تعزيزات عسكرية بمحيط المدينة ومحيط بلدة اليادودة، ما أسفر عن اشتباكات ومحاولات اقتحام لمدينة درعا البلد من قبل قوات النظام استمرت أكثر من شهرين انتهت باتفاق مطلع أيلول الحالي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - مزيريب.. البدء بإجراءات “التسوية” الثالثة في درعا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق