اخبار سوريا مباشر - السويداء.. عائدات المخدرات تشعل مواجهات بين أفرع المخابرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استهدفت إحدى عصابات تجارة المخدرات التابعة للأمن العسكري، مبنى فرع “أمن الدولة” في مدينة السويداء بقذيفة “RPG”، ونصبت حواجز في نقاط مختلفة داخل المدينة، محاولة استهداف عناصر الفرع، إثر خلاف على أرباح تجارة المخدرات، بين فرعيّ “أمن الدولة” التابع لشعبة المخابرات العامة، و”الأمن العسكري” التابع لشعبة المخابرات العسكرية.

وقال مصدر محلي من أبناء مدينة السويداء لعنب بلدي، اليوم الجمعة 10 من أيلول، إن محاولة الاستهداف سبقها استنفار أمني لعصابة راجي فلحوط التابعة للأمن العسكري، إذ أقامت العصابة حواجز أمنية عند “دوار الشاعر” على طريق قرية عتيل.

كما استهدفت الحواجز المذكورة سيارة بالرصاص، ليتضح لاحقًا أن السيارة كانت تُقل القاضي مهند أبو فاعور مع ابنه، دون التأكد إن كان الاستهداف كان مقصودا أم لا، وسحب أفراد العصابة جثة سائق السيارة إلى مكان مجهول، دون إيضاح علاقة القاضي بالخلاف الحاصل.

ونقلت صفحة “السويداء ANS” المحلية عبر “”، اليوم، عن مصدر مقرب من النظام السوري لم تسمّه، أنّ سبب اعتقال راجي فلحوط قائد العصابة التابعة للأمن العسكري، هو “خلاف بين أمن الدولة والأمن العسكري على منافذ تهريب المخدرات في السويداء”.

وأشارت إلى أنّ عصابة راجي فلحوط تسيطر على معظم منافذ تهريب المخدرات وتسويقها في السويداء، الأمر الذي لم يعجب باقي الأجهزة الأمنية التي لا تصلها حصصها من أرباح تجارة المخدرات في المدينة، بحسب الصفحة.

موت يموّل الموت.. السوري في دوامة المخدرات

وكانت محافظة السويداء شهدت توترًا أمنيًا بعد اشتباكات بين عناصر من “الدفاع الوطني”، الرديف لقوات النظام السوري، مع قوة من فرع “مكافحة الإرهاب” في قرية الحريسة شرقي محافظة السويداء جنوبي ، ما أدى إلى وقوع جرحى.

وتشهد محافظة السويداء حالة من عدم التوافق مع قوات النظام السوري التي تسيطر على المحافظة، وتُتهم بدعم تجار مخدرات وعصابات خطف في المنطقة.

وشهدت المحافظة، في منتصف تموز الماضي، عمليات عسكرية ضد هذه العصابات من قبل مقاتلين محليين أدت إلى طردها من بعض القرى في ريف السويداء.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - السويداء.. عائدات المخدرات تشعل مواجهات بين أفرع المخابرات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق