اخبار سوريا مباشر - مقتل جندي روسي بتفجير استهدف عربة عسكرية في حمص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قُتل جندي روسي بتفجير استهدف عربة عسكرية تابعة للشرطة العسكرية الروسية في محافظة وسط ، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس 9 من أيلول.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية الرسمية عن وزارة الدفاع، أن تفجيرًا وقع خلال استطلاع طريق “قافلة إنسانية” من قبل الشرطة العسكرية، أدى إلى جرح جندي روسي، وعلى الرغم من تقديم المساعدة الطبية له قُتل.

وذكر موقع “Topcor” الروسي أن القتيل هو المقدم أليكسي شنايد (45 عامًا) من القوات المسلحة الروسية.

وأعلنت روسيا عن بدء تدخلها العسكري في سوريا أواخر أيلول 2015، ونشرت جنودها في مواقع عديدة من سوريا.

كما اعتمدت على مرتزقة روس ينتمون إلى شركة “فاغنر” الأمنية التي وقّعت عقود عمل مع وزارة الدفاع الروسية في سوريا، بحسب تقرير نشرته “BBC“.

ونقلت شبكة “BBC” في تقريرها عن المعارض الروسي أليكسي نافالني، أن مرتزقة “فاغنر” افتتحوا مكتبًا خاصًا بهم في العاصمة السورية دمشق.

وقُتل 112 جنديًا روسيًا نظاميًا في أماكن متفرقة من سوريا، منذ بداية التدخل العسكري الروسي في سوريا حتى منتصف آذار الماضي، حسب قول النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع في مجلس “الدوما” الروسي، أندريه كراسوف.

وفي حزيران الماضي، قُتل جندي روسي وأُصيب ثلاثة آخرون بانفجار لغم أرضي، خلال مرور دورية روسية بالقرب من ناحية أبو راسين شمال غربي الحسكة، وهي منطقة تماس بين مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم من ، و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة من أمريكا.

سبقه مقتل عسكري روسي برتبة رقيب، في أيلول 2020، متأثرًا بإصابة سابقة إثر انفجار لغم أرضي به في ريف .

كما قُتل في آب من العام نفسه المستشار العسكري الروسي اللواء فياتشيسلاف جلادكيخ بتفجير عبوة ناسفة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - مقتل جندي روسي بتفجير استهدف عربة عسكرية في حمص في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق