اخبار سوريا مباشر - نقل 58 معتقلًا من حلب إلى سجني “صيدنايا” و”عدرا”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خرجت ثلاث حافلات تحمل معتقلين حُوّلوا من سجون الأفرع الأمنية في مدينة إلى العاصمة دمشق، الخميس 9 من أيلول.

وترتبط تهم أغلب السجناء بقضايا “مكافحة الإرهاب” وتعامل مع “مجموعات إرهابية”، وهي تهم يوجهها النظام السوري عادة للناشطين الرافضين لحكمه.

وأفاد مراسل عنب بلدي في مدينة حلب أن حوالي 58 معتقلًا حُوّلوا من أفرع “الأمن العسكري” و”الأمن السياسي” و”أمن الدولة”، ووُزعوا على الحافلات التي خرجت ظهر أمس، وسط حراسة مشددة وتقييد المعتقلين بالسلاسل الحديدية.

في حين أكد عنصر في “المخابرات الجوية” لعنب بلدي أن بعض السجناء الذين حُوّلوا إلى سجون دمشق طالبوا باللقاء مع ذويهم قبل تحويلهم، ولكن رُفض طلبهم.

ويجري باستمرار تحويل المعتقلين من حلب بعد خضوعهم للتحقيق في الأفرع الأمنية، حيث نُقل مئات المعتقلين من سجون الأفرع الأمنية في مدينة حلب إلى سجون دمشق.

ووثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” عدد المعتقلين في سجون النظام السوري بـ129 ألفًا و989 معتقلًا في عام 2020، 85% منهم قيد الاختفاء القسري.

ووفقًا لتقارير “الشبكة”، فإن الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة النظام السوري لا تزال مستمرة بالاعتقال في مناطق “التسويات” الخاضعة لتفاهمات مع حليفة النظام، روسيا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - نقل 58 معتقلًا من حلب إلى سجني “صيدنايا” و”عدرا” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق