اخبار سوريا مباشر - قتلى بهجوم شنه مقاتلون محليون على حاجز لقوات النظام بريف درعا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أسفر هجوم شنه مقاتلون محليون على أحد حواجز مخابرات “أمن الدولة” بين بلدتي محجة – المجيدل شمالي درعا، عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام بالتزامن مع بدء تطبيق اتفاق “التسوية” الأخير في مدينة درعا البلد.

أفاد مراسل عنب بلدي في درعا، اليوم الثلاثاء 7 من أيلول، أن مقاتلين محليين هاجموا حاجزًا لمخابرات “أمن الدولة” بالأسلحة الخفيفة وقذائف “RPG”، ما أسفر عن قتلى في صفوف العناصر المتمركزين في الحاجز.

وأكد “تجمع أحرار حوران” عبر “” استهداف مقاتلين من أبناء المنطقة للحاجز  الواقع شمالي محافظة درعا، بينما لم تعلن قوات النظام عن قتلى في صفوفها إثر الاستهداف الأخير.

وتزامن الاستهداف مع البدء بتنفيذ الاتفاق الأخير الذي صُدق عليه من قبل اللجنتين “الأمنية” و”المركزية” في درعا البلد، والذي ينص على نشر تسع نقاط عسكرية في الأحياء المحاصرة بدرعا وتسليم السلاح الخفيف لمقاتلي المدينة.

ويأتي ذلك مقابل فك قوات النظام لحصارها للمدينة وسحب قواتها العسكرية من محيط درعا البلد وعودة الخدمات إلى المدينة بعد انقطاع دام لأكثر من شهرين.

وكان مقاتلون محليون من قرى ومدن محافظة درعا سيطروا، في 29 من تموز الماضي، على حواجز في الريفين الغربي والشرقي، خلال مواجهات مضادة للهجمة العسكرية التي شنتها قوات النظام السوري على مدينة درعا البلد.

وتفرض قوات النظام حصارًا على مدينة درعا البلد لأكثر من شهرين على التوالي، يشمل قطعًا مستمرًا بالخدمات الأساسية وإغلاقًا كاملًا للطرقات المؤدية إلى المدينة.

ورغم الوصول إلى توافق من قبل الأطراف المتحاربة في المدينة لا تزال الطرق المؤدية إلى المدينة مغلة، بينما ستجري تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق “التسوية” الأخير الذي وقّع بضمانات من نائب وزير الدفاع الروسي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - قتلى بهجوم شنه مقاتلون محليون على حاجز لقوات النظام بريف درعا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق