اخبار السوريين في الخارج - خلال شهر.. تضاعف أعداد الإصابات بـ “كورونا” في تركيا #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تضاعفت أعداد الإصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في عموم الولايات التركية، خلال الشهر الحالي، ومنذ إلغاء جميع القيود التي كانت مفروضة في البلاد بهدف الحد من انتشار الفيروس.

وبحسب بيانات وزارة الصحة التركية، سجلت البلاد الثلاثاء، 27 من تموز، 19 ألفًا و761 إصابة، و51 حالة وفاة بالفيروس.

وكانت السلطات التركية، رفعت جميع القيود المفروضة في 1 من تموز الحالي، بعد أن حافظت أعداد الإصابات على استقرارها خلال فترة فرض الإجراءات الاحترازية عند رقم يتراوح بين خمسة وستة آلاف مصاب يوميًا.

وسعت إلى تسريع وتيرة التطعيم عن طريق تقديمه لجميع الفئات العمرية فوق 18 عامًا، ولجميع المقيمين في أنحاء البلاد، بالإضافة إلى توفيره في بعض محطات القطارات (الميترو)، والحافلات في عدد من الولايات.

ووصلت أعداد الذين تلقوا التطعيم باللقاحات المضادة للفيروس في عموم البلاد إلى 68 مليون و681 ألف و744 شخصًا، حصل نحو 40 مليون منهم على الجرعة الأولى فقط من اللقاح.

الطبيب التركي المتخصص في قسم العناية المركزة، إسماعيل جينال، أوضح في حديث لقناة “NTV” التركية، أنه مع وصول أعداد الإصابات إلى نحو 20 ألفًا في الأيام الماضية، فإن من بين كل 20 مريض مصاب بالفيروس تحتاج حالته الإقامة في قسم العناية المركزة، يوجد 19 شخصًا منهم لم يتلقَ اللقاح.

وبحسب ما أعلنت وزارة الصحة التركية، بلغ أعداد الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم، على الرغم من سهولة وصولهم إليه نحو 23 مليون شخص في جميع الولايات.

ويحق لجميع المقيمين في تركيا ممن هم فوق سن الـ18 التقدم بالحصول على اللقاح، واللقاحات المتاحة هي: “فايزر/ بيونتيك”، و“سينوفاك” الصيني، ويمكن اختياره خلال تحديد الموعد عبر الرابط هنا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السوريين في الخارج - خلال شهر.. تضاعف أعداد الإصابات بـ “كورونا” في تركيا #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق