اخبار سوريا مباشر - روسيا تلمح لإغلاق الأجواء السورية أمام القصف الإسرائيلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصدر روسي مطلع أن موسكو “نفد صبرها” مع إسرائيل في ، وتخطط لتغيير سياساتها تجاه الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا.

وقال المصدر للصحيفة، اليوم السبت 24 من تموز، إن روسيا كانت تحسب ردات فعلها في السابق، بسبب التنسيق بينها وبين واشنطن، في الوقت الذي انقطعت فيه الاتصالات مع واشنطن، وبدا أنه بعد الاتصالات الروسية- الأمريكية، حصلت موسكو على تأكيد أن واشنطن لا ترحب بالغارات الإسرائيلية المتواصلة.

وربط المصدر التغيرات في الخطاب الروسي بالمحادثات التي انطلقت في أعقاب القمة الرئاسية التي جمعت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التي عقدت في 16 من حزيران الماضي.

وتوصلت موسكو إثرها إلى أن واشنطن لا ترحب بالغارات الإسرائيلية، وبالتالي لديها حرية التصرف بطريقة أكثر عدوانية تجاه الضربات.

ويزود الروس النظام السوري بأنظمة أكثر تطورًا ضد الصواريخ الإسرائيلية التي تستهدف مواقع للنظام وأخرى تتبع لإيران و”حزب الله”، على الأراضي السورية.

وأضاف أنه تم تصعيد اللهجة الروسية بشكل واضح ضد أي عمل عسكري إسرائيلي يستهدف مواقعًا سورية، ويخالف القرارات الدولية.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، فاديم كوليت، في بيان له، في 20 من تموز، إن أربعة مقاتلات إسرائيلية “F-16” دخلت إلى الأجواء السورية من فوق منطقة التنف، في البادية السورية على الحدود العراقية.

وتابع أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت ثمانية صواريخ موجهة إلى مواقع جنوب شرقي مدينة ، وأن سبعة منها دمرت بأنظمة “Pantsir-S” و”Buk-M2E” المصنعة روسيًا، والتابعة لقوات الدفاع الجوي السوري.

وصرح كوليت، يوم الجمعة 23 من تموز، أن أنظمة الصواريخ الروسية “Buk-M2E” التابعة لقوات النظام السوري تصدّت لأربعة صواريخ إسرائيلية أُطلقت على مدينة .

وحملت الصواريخ طائرتان مقاتلتان من طراز “F-16” تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي، وفق كوليت.

اقرأ أيضًا: صواريخ روسية اعترضت القصف الإسرائيلي على سوريا.. تعرّف إليها

واستهدفت صواريخ جوية إسرائيلية أهدافًا في منطقة القصير بريف حمص، في 22 من تموز، وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن “وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اقترح في كانون الثاني الماضي، على إسرائيل أن تبلغ موسكو بمخاوفها الأمنية المفترضة على الأراضي السورية، لتتكفل روسيا بمعالجتها كي لا تصبح سوريا ساحة للصراعات الإقليمية.

وأضاف مخاطبًا إسرائيل، “إذا كانت لديكم حقائق تفيد بأن تهديدًا لدولتكم ينطلق من جزء من الأراضي السورية، فأبلغونا فورًا بهذه الحقائق، وسنتخذ جميع الإجراءات لتحييد هذا التهديد”.

وأوضح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في نيسان 2020، أن الزيادة الحاصلة في تصدير الأسلحة الروسية إلى دول العالم، يقف وراءها الاختبار العملي لهذه الأسلحة في سوريا، رغم المنافسة الشديدة في هذا المجال.

كما أشار بوتين، في أيلول 2019، إلى أن روسيا تعمل على تحديث معداتها العسكرية بنسبة 70% خلال عام 2020، بعد التجارب في سوريا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - روسيا تلمح لإغلاق الأجواء السورية أمام القصف الإسرائيلي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق