اخبار سوريا مباشر - مواطنون في السويداء ينتقدون تمويل النظام لـ”عصابات إرهابية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدان سكان في مدينة شهبا بريف السويداء، ما قالوا إنه تمويل مباشر من النظام السوري لعصابات وصفوها بـ”الإرهابية”، وإمدادها بأنواع من المتفجرات والأسلحة والمخدرات ومنح أعضائها بطاقات أمنية لتسهيل عملهم في المنطقة.

نشرت صفحة “السويداء ANS” المحلية عبر “” اليوم، الجمعة 23 من تموز، تسجيلًا مصورًا لمقابلات أجرتها مع سكان في مدينة شهبا شمالي السويداء، حول الاشتباكات الأخيرة بين سكان محليين وعصابات تعمل بتجارة المخدرات فيها، خلفت قتلى وجرحى.

وقال المشاركون في المقابلات، إن حكومة النظام تحاول فرض سيطرتها على المدينة، من خلال عصابات تموّل وتزود بالأسلحة.

وكانت مدينة شهبا شهدت، في 18 من تموز الحالي، اشتباكات بين سكان المدينة ومجموعة مرتبطة بالنظام السوري، أدت لسقوط عدد من الجرحى على أثر خلاف شخصي، تطور فيما بعد ليتحول إلى اشتباكات مع المجموعات المسلحة المرتبطة بالنظام السوري.

وحاول إعلام النظام خلال تلك الفترة إظهار المشكلة على أنها خلاف عائلي في المدينة، وذكرت إذاعة “شام إف إم” المقربة من النظام، في 18 من تموز الحالي، أن إشكالات بين عائلتين كبيرتين في مدينة شهبا، تطورت إلى اشتباكات مسلحة، أودت بحياة أربعة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين، الأمر الذي اعتبره سكان في المدينة تشويهًا للحقائق.

وكان مصدر محلي قال لعنب بلدي في وقت سابق، إن أفراد المجموعة الذين فروا من شهبا، بات معظمهم يحتمون لدى مجموعة راجي فلحوط في قرية عتيل، بالإضافة إلى مجموعة محمد الحسين، وهو تاجر مخدرات في قرية الطيبة بريف السويداء.

واعتبر وجهاء مدينة شهبا، في بيان لهم، على أثر التوتر الأخير، أن “أي تدخل لا يعري عصابات الخطف والسلب والقتل في المدينة، هو تستّر وبالتالي شراكة مع المجرمين”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - مواطنون في السويداء ينتقدون تمويل النظام لـ”عصابات إرهابية” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق