اخبار سوريا مباشر - “قسد” ترد على اتهامات تركيا بتورطها “بمقبرة جماعية” في عفرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال قائد “قوات الديمقراطية” (قسد)، مظلوم عبدي، إن “المقبرة الجماعية” التي اكتشتفها في مدينة عفرين شمال غربي سوريا، تعود لقتلى من قواته كانوا يقاتلون في المدينة قبل سيطرة تركيا عليها.

وأضاف عبدي، عبر تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر“، اليوم الجمعة 16 من تموز، أن تركيا “تنبش مقبرة الشهداء، وتقدمها للرأي العالمي على أنها (مقبرة جماعية)”، بحسب تعبيره.

ودعا عبدي، المجتمع الدولي إلى إيقاف ما وصفها بـ”الممارسات التركية” بنبش المقابر.

كما أصدر  مجلس يسمى “عوائل الشهداء في ” (مقرب من الإدارة الذاتية)، بيانًا اليوم الجمعة، قال فيه إن هذه المقبرة تعود لمدنيين “لم يتمكن ذووهم أو (الإدارة الذاتية) من دفنهم في مقابر القرى خلال محاولة تركيا السيطرة على عفرين في آذار 2018”.

وبحسب ما ورد في البيان، ضمت المقبرة “جثثًا لكثير من المدنيين دُفنوا على عجالة، قبل خروج (الإدارة) من المدينة”.

وبالاعتماد على صور “Google Earth”، قال المتخصص بسياسات الشأن الكردي، ألكسندر ماكيفر، عبر حسابه في “

أمس الخميس، إن صور المقبرة تظهر أنها أنشئت بين 6 من شباط و21 من آذار في العام 2018.

وأكد أنها حُفرت قبل أيام من سيطرة تركيا على المدينة، وضمت “مدنين ومقاتلين من (وحدات حماية الشعب الكردية)”.

وقبل يومين، تحدثت وزارة الدفاع التركية عن اكتشاف 35 جثة لأشخاص قالت إنهم “أُعدموا” قبل فترة قصيرة من عملية “غصن الزيتون” التي نفذتها فصائل المعارضة السورية مع القوات التركية في مدينة عفرين.

ومع استمرار عمليات الحفر أمس الخميس، ارتفع عدد الجثث مجهولة الهوية المنتشلة من المقبرة المُكتشفة إلى 61 جثة، بحسب ما أعلن والي هاتاي التركية، رحمي دوغان.

وقال دوغان، إن الشرطة المحلية بإشراف المدعي العام وجدت، “مقبرة جماعية” في عفرين، تعود لتاريخ سيطرة “وحدات حماية الشعب الكردية” التابعة لحزب “العمال الكردستاني”.

وكانت وزارة الدفاع التركية أطلقت عملية “غصن الزيتون” في 20 من كانون الثاني 2018، بهدف إبعاد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) التي تعتبرها تركيا الذراع العسكرية لـ “حزب العمال الكردستاني” المحظور والمصنف “إرهابيًا”، عن المنطقة الاستراتيجية.

وفي آذار 2018، سيطرت القوات التركية و”الجيش الوطني السوري” على منطقة عفرين بالكامل، وعلى ضواحيها كـشيران راجو وجندريس وغيرها من القرى والبلدات.

وتخضع حاليًا أغلبية مساحة ريف حلب الشمالي للفصائل المدعومة من تركيا، وتُدار المنطقة بمجالس محلية مرتبطة بولايات تركية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “قسد” ترد على اتهامات تركيا بتورطها “بمقبرة جماعية” في عفرين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق