اخبار سوريا مباشر - “الدفاع التركية” تعلن العثور على 35 جثة مجهولة الهوية في عفرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الدفاع التركية العثور على 35 جثة لأشخاص قالت إنهم أُعدموا قبل فترة قصيرة من عملية “غصن الزيتون” التي نفذتها فصائل المعارضة السورية مع القوات التركية عام 2018، في مدينة عفرين شمال غربي ، على الحدود السورية- التركية.

وقالت الوزارة، في تغريدة عبر “تويتر” مساء الأربعاء، 14 من تموز، إن عمليات حفر في حي عفرين المركزي أُجريت بناء على معلومات تفيد بأن القوات التابعة لـ”حزب العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب” دفنوا جثثًا جماعية في أرض خالية بالحي، في كانون الثاني 2018.

وأضافت الوزارة أن 35 جثة عُثر عليها في أكياس خلال الحفريات التي أُجريت تحت إشراف المدعي العام، ويعتقد أن يكون هناك زيادة في عدد الجثث مع استمرار أعمال الحفر في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع التركية أطلقت عملية “غصن الزيتون” في 20 من كانون الثاني 2018، بهدف إبعاد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) التي تعتبرها الذراع العسكرية لـ “حزب العمال الكردستاني” المحظور والمصنف “إرهابيًا”، عن المنطقة الاستراتيجية.

وفي آذار 2018، سيطرت القوات التركية و”الجيش الوطني السوري” على منطقة عفرين بالكامل، وعلى ضواحيها كـ شيران راجو وجندريس وغيرها من القرى والبلدات.

وتخضع حاليًا أغلبية مساحة ريف الشمالي للفصائل المدعومة من تركيا، وتُدار المنطقة بمجالس محلية مرتبطة بولايات تركية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “الدفاع التركية” تعلن العثور على 35 جثة مجهولة الهوية في عفرين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق