اخبار سوريا مباشر - للمرة الثالثة في أسبوع.. قصف يستهدف حقل “العمر” بدير الزور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل “العمر” النفطي في ريف دير الزور الشرقي للاستهداف للمرة الثالثة خلال أسبوع، دون الإعلان عن وقوع أضرار حتى الآن.

وقالت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، اليوم الثلاثاء 13 من تموز، إن القاعدة الأمريكية في حقل “العمر” النفطي، بريف دير الزور الشرقي، استُهدفت اليوم بعدد من القذائف الصاروخية.

وذكرت مصادر محلية لـ “سانا” أن “أعمدة من الدخان تصاعدت من محيط القاعدة في حقل العمر”.

ومن جهتها نشرت وكالة “فرات بوست” المحلية تسجيلًا مصورًا، تظهر فيه أعمدة الدخان المتصاعدة من محيط القاعدة الذي تتمركز فيه “قوات التحالف الدولي” بريف دير الزور، جراء سقوط قذيفتين صاروختين مجهولتي المصدر.

واستُهدف الحقل النفطي في 11 من تموز، ولم يعرف فيما إذا خلف الهجوم إصابات أو قتلى.

وكانت القاعدة الأمريكية أغلقت المنطقة، ورصدتها بالطائرات المسيرة (الدرون).

كما تعرض محيط القاعدة، في 7 من تموز الحالي، لهجوم بطائرة مسيّرة، بحسب ما نقله ناشطون وجهات عسكرية تسيطر على المنطقة.

وتحدث مدير المركز الإعلامي لـ ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، فرهاد شامي، عن تعامل قواته مع هجمات “معادية” بطائرات مسيّرة، على حقل “العمر” في الساعة.

ولم يعلن المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” التابعة للتحالف الدولي، واين ماروتو، عن أي استهداف للقاعدة حتى الآن.

وكانت ميليشيا “كتائب سيد الشهداء” العراقية، المدعومة من إيران، توعدت بالانتقام من أمريكا، لمقتل أربعة من رجالها في ضربات جوية أمريكية استهدفت مواقع إيرانية في سوريا والعراق.

وتتخذ واشنطن من حقل “العمر” النفطي قاعدة عسكرية، إلى جانب مجموعة من القواعد في شمال شرقي سوريا، حيث تدعم “قوات سوريا الديمقراطية” المحلية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - للمرة الثالثة في أسبوع.. قصف يستهدف حقل “العمر” بدير الزور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق