اخبار سوريا مباشر - “الإدارة الذاتية” ترفض قرار تمديد وصول المساعدات عبر “باب الهوى”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفضت “الإدارة الذاتية” لشمال شرقي قرار مجلس الأمن المتعلق بتمديد آلية دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا لمدة عام عن طريق معبر “باب الهوى” الحدودي بين سوريا وتركيا.

ونشرت الإدارة بيانًا، اليوم السبت 10 من تموز، قالت فيه إن “القرار لا يراعي الوضع الإنساني في سوريا، ويعمق المأساة الإنسانية مع استمرار الحصار المفروض على المنطقة من كافة الجهات”.

واعتبر البيان أن الجانبين الروسي والتركي “مارسا الضغوط” على مجلس الأمن في جلسته الأخيرة التي عُقدت أمس، الجمعة 9 من تموز، كما أن قرار التمديد يأتي بمثابة “عقوبة” بحق خمسة ملايين إنسان في شمال وشرقي سوريا.

وأشارت الإدارة إلى عدم مساواة مجلس الأمن للوضع الإنساني في سوريا، إذ يوجد في مناطق “الإدارة الذاتية” أكثر من 15 مخيم فيها أجانب من العراقيين ومن السوريين.

وطالبت الإدارة بإعادة فتح معبر “اليعربية” وعدم التعاطي بـ”منطق مختلف” حول الوضع الإنساني العام في سوريا”، حسب البيان.

وسمح مجلس الأمن المكون من 15 عضوًا لأول مرة بعملية إدخال مساعدات عبر الحدود إلى سوريا عام 2014 في أربعة معابر.

بينما أُغلقت ثلاثة منها، العام الماضي، ليتبقى معبر واحد هو “باب الهوى”، بسبب معارضة روسيا والصين لتجديد جميع المعابر الأربعة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “الإدارة الذاتية” ترفض قرار تمديد وصول المساعدات عبر “باب الهوى” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق