اخبار سوريا مباشر - نظام تدريب لطواقم دبابات النظام بإشراف روسي.. ماذا تعرف عن “تانك بياثلون”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يجري جيش النظام تدريبات لطواقم دباباته ضمن نظام “تانك بياثلون” يوميًا، تحضيرًا للمشاركة في سباق على الأراضي الروسية.

ونشرت قناة “tvzvezda” الروسية اليوم، الجمعة 18 من حزيران، مقطعًا مصورًا لتدريب طواقم الدبابات في جيش النظام ضمن ميدان تدريب أعده الروس، مخصص لتدريبات نظام “تانك بياثون” بالقرب من دمشق.

وبحسب ما نقلته القناة عن ضابط في جيش النظام، فإنهم شاركوا في هذه التدريبات عامي 2018 و2019 في روسيا.

وأنهت طواقم الدبابات شهرين من التدريب وفق البرنامج الروسي، وما زال هناك شهر من التدريب حتى يكونوا مستعدين للمشاركة في روسيا، حسب الضابط.

تدريبات لطواقم دبابات جيش النظام على نظام تانك بياثلون – 18 من حزيران 2021 (tvzvezda)

و”تانك بياثلون” هو نظام تدريب اختبار مهارات متعددة العربات المدرعة والدبابات في ظروف قريبة من الحقيقة، يقوم على اجتيازها مسارات تدريب وعرة يتراوح طولها بين ستة إلى عشرة كيلو مترات، وإطلاق القذائف، أي الدمج بين عدة أنواع من التدريبات في آن واحد.

في الجولة الأولى على المسار يطلق طاقم الدبابة القذائف على ثلاثة أهداف تبعد 1500 متر أو أكثر، وفي الجولة الثانية تعود الدبابة إلى خط إطلاق النار، ليطلق الطاقم قذائف على هدف يبعد بين 600 و700 متر.

أما في الجولة الثالثة يطلق الطاقم النار من رشاش “NSV” موجود على ظهر الدبابة، من عيار 12.7 ميلي متر.

ويحسب الزمن الذي استطاع الطاقم خلاله، تجاوز المراحل الثلاث ودقة إصابتهم الأهداف.

وفي تدريبات قوات النظام أطلق الطواقم القذائف على بعد 1600 و1700 و1800 متر، بحسب تقرير “tvzvezda“.

وجاءت التدريبات في إطار برامج التدريب الروسية المتتالية لقوات النظام، التي شملت أنواعًا مختلفة من الأسلحة، إضافة إلى التكتيكات البرية والبحرية والجوية.

إذ يحاول الروس استغلال توقف المعارك منذ 5 من آذار 2020، لإعادة تأهيل جيش النظام وتدريبه، في إطار استكمال جهودهم السابقة لضبط هيكلية الجيش للاستفادة منه مستقبلًا، ومواجهة التغلغل الإيراني داخله، حسب حديث خبراء في وقت سابق إلى عنب بلدي.

وفي 9 من شباط الماضي، نفذ العسكريون الروس سلسلة تدريبات مع قوات الدبابات السورية في محافظة حلب.

واستُخدمت دبابات “T-62″ و”T-72” روسية الصنع خلال التدريبات، وتعتبر “العمود الفقري” لوحدات الجيش السوري المدرعة، إذ تخضع للتكييف مع تكتيكات حرب العصابات التي يتبعها المسلحون، وذلك عن طريق إضافة دروع إضافية وأجهزة تشويش محلية الصنع ضد الصواريخ المضادة للدبابات، بحسب وكالة “تاس”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - نظام تدريب لطواقم دبابات النظام بإشراف روسي.. ماذا تعرف عن “تانك بياثلون” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق