اخبار سوريا مباشر - ريف حلب الشرقي.. وفاة شابين غرقًا في مياه الفرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توفي شابان أشقاء غرقًا في نهر الفرات بمنطقة جرابلس بريف الشرقي، في أثناء محاولتهما إنقاذ فتاة سحبتها دوامة سريعة من الماء داخل النهر، بحسب “الدفاع المدني السوري”، الأحد 6 من حزيران، ما يرفع حصيلة ضحايا النهر خلال 2021، إلى أربعة.

ونشر “الدفاع المدني” عبر صفحته في “”، مقطعًا مصورًا يظهر فيه سحب جثث الشابين، مضيفًا أن الفتاة تم أنقذت وأسعفت إلى المستشفى.

وقال “الدفاع المدني” لعنب بلدي إن الأشخاص الثلاثة الذين سحبهم النهر، مهجرون من مدينة ويقيمون في مخيم “زوغرة” الواقع في ريف حلب الشرقي.

وتعود حالات الغرق إلى عدة أسباب، وفق ما أوضحه “الدفاع المدني”، أبرزها أن غالبية الغرقى من فئة المهجرين من المحافظات السورية الأخرى، والذين يجهلون طبيعة المنطقة، إلى جانب وجود تيارات مائية داخل النهر تجعل الشخص يفقد السيطرة على نفسه.

وأشار “الدفاع المدني” إلى أن محاولات الإنقاذ من قبل المدنيين الذين لا يعرفون السباحة، تجعل منهم ضحايا آخرين.

بلغ عدد الأشخاص الذين غرقوا داخل نهر الفرات منذ بداية عام 2021 حتى 7 من حزيران، أربعة أشخاص، بينهم طفل واحد، وثلاثة أشخاص، بينما نجت طفلة بعمر 15 عامًا.

 

ووثق “الدفاع المدني” غرق 11 شخصًا منذ منتصف أيار الماضي وحتى اليوم، وذلك بالنسبة لحالات الغرق في جميع المسطحات المائية في شمالي .

وأوصى “الدفاع المدني” أهالي المنطقة بعدم السباحة في نهر العاصي، وسواقي المياه في عفرين ونهر الفرات، وبحيرة ميدانكي، كون تلك المسطحات المائية غير صالحة للسباحة وخطرة جدًا.

ويرتفع عدد الأشخاص الذين يغرقون في نهر الفرات كل عام مع دخول فصل الصيف، بالتزامن مع إقبال أهالي المنطقة على النهر، بهدف السباحة، مع ارتفاع درجات الحرارة، واستمرار انقطاع الكهرباء في معظم مناطق المحافظة.

كما أكد فريق الدفاع على ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق، مهما كانت صلة القرابة، وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، بالإضافة إلى لإخبار فرق “الدفاع المدني السوري” بأسرع ما يمكن.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - ريف حلب الشرقي.. وفاة شابين غرقًا في مياه الفرات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق